4 شهداء و20 إصابة خلال 24 ساعة بغزة
نشر بتاريخ: 2026/06/23 (آخر تحديث: 2026/06/23 الساعة: 14:44)

غزة: أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 4 شهداء جدد، أحدهم متأثر بجراحه، وآخرتم انتشال جثمانه، و20 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء استمرار تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، وسط أوضاع إنسانية وميدانية معقدة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، نتيجة عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى الآن.

وارتفع إجمالي عدد الشهداء، وفق تقرير الصحة، منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 الماضي إلى 1,027 شهيداً، إضافة إلى 3,280 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الانتشال 785 حالة.

وحول الحصيلة التراكمية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023، فقد بلغ إجمالي عدد الشهداء 73,039 شهيداً، في حين وصل عدد الإصابات إلى 173,338 إصابة.

وتواصل قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2025؛ بعد توقيع اتفاقية التهدئة ووقف إطلاق النار، ارتكاب خروقات وانتهاكات جسيمة للهدنة؛ يتخللها إطلاق نار وقصف وعمليات نسف للمنشآت المدنية، وتتسبب بارتقاء شهداء وتسجيل إصابات.