الاحتلال يشق طريقاً استيطانياً في أراضي بتير غرب بيت لحم
نشر بتاريخ: 2026/06/28 (آخر تحديث: 2026/06/28 الساعة: 22:07)

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأعمال شق طريق استيطاني على أراضي المواطنين في قرية بتير غرب مدينة بيت لحم.

وأفاد مصدر صحفي بأن جرافات الاحتلال تعمل في منطقة "الحنجلية" غرب القرية، بهدف شق طريق يؤدي إلى بؤرة استيطانية مقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

وأضاف أن أعمال التجريف تأتي في إطار توسع استيطاني متواصل في أراضي القرية، ما يهدد بمصادرة مساحات إضافية من الأراضي الزراعية، ويعيق وصول المواطنين إلى ممتلكاتهم وأراضيهم.

وأشار إلى أن المناطق الغربية من محافظة بيت لحم تشهد تصاعدًا في النشاط الاستيطاني، خاصة في محيط قرى بتير والولجة وبيت جالا، من خلال إقامة بؤر استيطانية وشق طرق التفافية تهدف إلى ربطها بالمستوطنات القائمة.