اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية

"جهاز" يحول حرارة الجسم لطاقة كهربائية

11:11 - 13 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: اخترع علماء من الصين والولايات المتحدة، جهازًا صغيرًا، ورخيص الثمن، يحول حرارة الجسم إلى طاقة كهربائية، يمكن أن يكون على شكل خاتم أو سوار أو أي شيء آخر يلامس جلد الإنسان.
وأفادت مجلةScience Advances، بأن قوة هذا الجهاز تكفي لتشغيل ساعة إلكترونية، أو جهاز مراقبة اللياقة البدنية. موضحًة أنه يقوم بإصلاح أي تلف فيه ذاتيًا، ولا يحتاج إلى شحن من الشبكة الكهربائية.
وأكد رئيس فريق البحث "جيان ليانغ شياو"، أن المولد الكهربائي-الحراري المبتكر يمكن حمله بسهولة دائمًا. مشيرًا إلى أنهم يعملون على تطويره مستقبلًا وجعله قادرًا على تشغيل الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها، دون الحاجة إلى شحن بطاريتها.
ويمكن للجهاز الجديد توليد حوالي فولت واحد من الطاقة لكل سنتمتر مربع من مساحة الجلد.
ووفقًا للباحثين، يعتبر المشروع ليس أول محاولة لتوحيد الإنسان والإلكترونيات، فقد سبق أن أجروا تجارب على "الجلد الالكتروني"، ولكن تحتاج لتشغيلها إلى مصدر طاقة خارجي.
يُشار، إلى أن المادة الأساسية في بنية الجهاز هي مادة بوليمين المرنة، مثبت فيها شرائح كهروحرارية رقيقة متصلة فيما بينها، بواسطة أسلاك معدنية سائلة، وعند إضافة وحدات مولدة، إلى الجهاز تزداد إنتاجيته.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق