اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصادر طبية لبنانية: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدا وأكثر من 700 إصابة
  • جيش الاحتلال يبدأ الآن موجة ثالثة من الهجمات على جنوب لبنان
تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً وبئر مياه غرب الخليلالكوفية أبو الغيط يحذر من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم غزة وإفراغ شمال القطاعالكوفية مصادر طبية لبنانية: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدا وأكثر من 700 إصابةالكوفية جيش الاحتلال يبدأ الآن موجة ثالثة من الهجمات على جنوب لبنانالكوفية الصحة: 24 شهيدا و60 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين بغزةالكوفية شهيد ومصابون جراء انهيار مبنى سكني بسبب الحرب في غزةالكوفية الاحتلال يستهدف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوبي لبنانالكوفية لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات "الإسرائيلية" على جنوب البلادالكوفية رئيس أركان الاحتلال يصادق على هجمات جديدة تستهدف لبنانالكوفية الصحة اللبنانية: 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح نتيجة القصف على جنوب البلادالكوفية غالانت: دخلنا مرحلة جديدة من الحرب في لبنان ونجاحنا يعتمد على هذا الأمرالكوفية سلطات الاحتلال تمنع وفدا دبلوماسيا من دخول  المسجد الإبراهيميالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 25 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي الأراضي المحتلةالكوفية إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية

مطالب للرئيس الجزائري بإجراء تغيير حكومي

10:10 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: ينتظر الشارع الجزائري إجراء تغيير حكومي خلال الساعات المقبلة، بعد عودة الرئيس عبد المجيد تبون من رحلة علاج في ألمانيا، وذلك في ظل الانتقادات الموجهة إلى الطاقم الوزاري الحالي على خلفية إخفاقات اقتصادية واجتماعية.
ومن جانبه، قال رئيس حزب الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، رضوان خليف، إنه مع مزاولة رئيس الجمهورية لمهامه.
وأضاف، " ننتظر الكثير من إصلاحات عميقة وقرارات حاسمة بناء على تقييم الأداء لشتى القطاعات"، مؤكداً أن هناك عدة نقائص يجب البحث في أسبابها.

ويُعتبر التغيير الحكومي أبرز حدث ينتظره الجزائريون بعودة الرئيس تبون، الذي أعرب عن امتعاضه من أداء بعض القطاعات الوزارية قبل ذهابه إلى ألمانيا، فيما ترى النقابات المستقلة أن الوضع الاقتصادي الحالي ينذر بانفجار اجتماعي وشيك.
وأوضح عضو كونفدرالية النقابات المستقلة، مسعود بوديبة، أن هناك وضع اقتصادي مزري تعيشه الجزائر، وإذا لم يتم حل الإشكاليات السياسية المطروحة فإن خطر الانفجار الاجتماعي بات يهدد الدولة الجزائرية.
ومن المتوقع أن يشرف تبون خلال الأسبوع الجاري على إقرار مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الجديد الذي وعد به، تحسباً لإجراء انتخابات محلية وتشريعية.
وكشف رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، أنه نقل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون​، مقترح إجراء تعديل وزاري مع حل البرلمان.
وذكر بن قرينة أنه تحدث مع الرئيس عن خرق السيادة والتهديدات وإمكانية وجود جزائريين كأداة للمساس بالسيادة بعلم أو بدونه. كما كشف أنه ناقش مع الرئيس العديد من الملفات المختلفة منها حل البرلمان وتنظيم انتخابات بصفة مستعجلة.
ويذكر أن الساحة السياسية الجزائرية في معظمها تطالب بتغيير حكومي قريب، كون الحكومة الحالية فشلت في معالجة العديد من الملفات، خاصة الاقتصادية والاجتماعية منها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق