اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
  • مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال مستمر بإستهداف المنظومة الصحية في قطاع غزةالكوفية مسؤول يكشف من الذي أعطى نتنياهو الصلاحيات لارتكاب الجرائم في غزة والضفةالكوفية

علاج ترهل الرقبة بالأعشاب

07:07 - 25 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: مع التقدم في السن، يفقد الجلد مرونته جراء انخفاض الكولاجين المسؤول الرئيس عن شد البشرة، وتبدأ علامات الترهل بالظهور في البشرة، بخاصة في منطقة الرقبة. مما يُسبب الإزعاج والقلق لدى المرأة الباحثة دومًا عن الإطلالة الشبابية التي تُبرز جمال بشرتها. ما يجعلها تبدأ بالبحث عن أفضل العلاجات التجميلية لعلاج مشكلة ترهل الرقبة. وهنالك العديد من العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة تُغني عن تلك العلاجات المُكلفة، وأهمها الأعشاب الطبيعية التي عُرفت منذ القدم بفوائدها الجمالية.

وفيما يأتي، نقدم لكِ أفضل الوصفات لعلاج ترهل الرقبة بالأعشاب، وطريقة استخدامها، وهي:

عشبة الألوفيرا

يتم استخدام الألوفيرا موضعيًّا لتعزيز صحة البشرة وجمالها، نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة الجلد، وتساعد في زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين من قِبل الخلايا الليفية اليافعة، وهذا من شأنه أن يزيد من مرونة الجلد وجعله مشدودًا بشكلٍ أكبر. فضلًا عن كونها منتج آمن على الجلد.

طريقة التحضير والاستخدام:

- تخلط ملعقة صغيرة من الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

- يوضع المزيج على البشرة على الوجه والرقبة.

- يُترك المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة.

- تبلل أطراف الأصابع بالماء وتُفرك البشرة بلطف.

- يغسل الوجه والرقبة بالماء البارد.

- تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

عشبة إكليل الجبل

تُساعد عشبة إكليل الجبل في مكافحة شيخوخة البشرة، وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتحسين مرونة البشرة، وأيضًا منع التجاعيد والخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى دورها الفعال في الحماية من شيخوخة الجلد الضوئية.

طريقة التحضير والاستخدام:

يوضع كوبان من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، مع غصنان طازجان من إكليل الجبل في قدر على النار، وتُترك لتغلي على درجة حرارة متوسطة.

تخفف الحرارة بحيث يترك الخليط على نارٍ هادئة إلى أن تقل كميته إلى نصفها.

يترك الخليط ليبرد، ثم يصفى، وينقل السائل إلى زجاجة رذاذ.

يستخدم السائل كتونر للوجه وللرقبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق