اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائق
  • صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينية
  • نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوت
  • الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوت
  • حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطق
  • صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنان
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروف
  • يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروت
معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوتالكوفية حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطقالكوفية صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروفالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنانالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركيالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروتالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية جيش الاحتلال: نستهدف بيروت حالياالكوفية مراسلنا: شهيد و عدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلا في منطقة قاع القرين شرقي خان يونسالكوفية وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية

8 أطعمة تساعد على زيادة التركيز

11:11 - 26 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: على الرغم من أهمية اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، للحفاظ على تغذية جسمك ودماغك والاستعداد لأداء المهام الصعبة، إلا أن الأبحاث تظهر أن بعض الأطعمة قد تكون مهمة بشكل خاص لصحة الدماغ وتعزيز الأداء العقلي.

نستعرض وإياك مجموعة من الأطعمة تساعدك على زيادة التركيز، وهي:

التوت

التوت غني بمجموعة متنوعة من المركبات التي قد تساعد في تعزيز الأداء الأكاديمي وحماية صحة عقلك، التوت، بما في ذلك العنب البري والفراولة، غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد التي تسمى الأنثوسيانين.

الحمضيات

تشير الدراسات إلى أن تناول الحمضيات، مثل: البرتقال والليمون قد يساعد في تعزيز الأداء العقلي وتحسين وظائف المخ بشكل عام.

الشوكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو

منتجات الشوكولاتة والكاكاو محملة بمركبات الفلافونويد، قد يساعد استهلاك منتجات الكاكاو في زيادة تدفق الدم إلى عقلك وتحسين الذاكرة ووقت رد الفعل.

المكسرات

تعد من الأطعمة الغنية بالمغذيات وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين E والزنك، قد يساعد تناول المكسرات في تحسين الحالة العقلية العامة.

البيض

يساعد تناول البيض الكامل في تعزيز صحة الدماغ بسبب تركيز العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين B12، والكولين ، والسيلينيوم الموجودة في صفار البيض.

الأفوكادو

أظهرت بعض الأبحاث أن تناول الأفوكادو الغني بالكاروتينويد قد يساعد في تحسين الأداء العقلي.

السمك

قد تؤدي إضافة الأسماك والمأكولات البحرية إلى نظامك الغذائي إلى تعزيز الذاكرة وتعزيز صحة الدماغ بشكل عام، قد يساعد تناول الأسماك أيضًا في إبطاء التدهور العقلي.

البنجر

غني بالنترات، مما قد يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، وتواصل الخلايا العصبية، وصحة الدماغ بشكل عام ربطت الدراسات بين استهلاك عصير البنجر وتحسين الأداء في الاختبارات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق