اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصف
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليوم
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

وصفات طبيعية للتخلص من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة

10:10 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: التجاعيد الدقيقة التي تظهر على الوجه ويسميها البعض خطوط الضحك أو خطوط الشخصية، هي عبارة عن تجاعيد صغيرة وتحدث غالبًا حول العينين وحول الفم، بسبب نقص انتاج الكولاجين والإيلاستين.

وللتخلص من هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة، نقدم لكِ أفضل الوصفات التي تكافح التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة.

زلال البيض: يساعد على شد البشرة لاحتوائه على البروتينات.

اخفقي زلال بيضة واحدة حتى يتماسك قوامها، وقومي بدهنه على منطقة التجاعيد خارج العينين إلى منطقة عظم الخدين، واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم امسحيه بقطنة مبللة بالماء البارد، وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

فاكهة البابايا: غنية بفيتامينات مضاد للأكسدة تكافح الشوارد الحرة التي تسبب التجاعيد. كما يساعد البابايا على تكوين الكولاجين الذي يشد الجلد ويعطيه المرونة.

قومي بتدليك بشرتك برفق بواسطة قطعة طازجة من البابايا واتركي بشرتك لتجف. ثم قومي بغسلها بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة يومياً.

يمكنك أيضا خلط ثمرة من البابايا مع زيت الزيتون، وتدليك وجهك بالمزيج ثم غسله بعد 15 دقيقة.

الحليب: يحتوي على حمض الجليكوليك الذي ينقي البشرة، ويزيل الخلايا الميتة. كما يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الكولاجين والإيلاستين.

لعلاج تجاعيد البشرة قومي باستعمال قطنة مبللة باللبن، ومرريها على منطقة التجاعيد. واتركيه ليجف على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، وتكرر تلك الوصفة مرتين يومياً.

الألوفيرا: من أفضل المنتجات الطبيعية التي تعتني بالبشرة فهو مضاد للالتهابات ومرطب كما يساعد على تكوين الكولاجين والإيلاستين.

يمكنك الحصول على جل الألوفيرا طازج من أوراق الصبار، ثم ادهني به منطقة التجاعيد بكثافة قبل النوم واتركيه حتى الصباح. واغسلي وجهك بالماء البارد. تكرر تلك الوصفة لعدة أسابيع وستلاحظين النتيجة.

فيتامين E: من أفضل الفيتامينات التي تكافح الشوارد الحرة، ويسمى فيتامين الشباب لأنه يقلل من معدل موت الخلايا ويقلل من ظهور التجاعيد على البشرة.

قومي بشراء عبوة من الفيتامين من الصيدلية، وقومي بفتح كبسولتين في وعاء صغير واستعملي السائل الموجود في الكبسولات مباشرة على بشرتك في المنطقة المصابة بالتجاعيد. قومي بعمل تدليك خفيف لعدة دقائق، وكرري الوصفة يومياً قبل النوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق