اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصف
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليوم
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

خطوات تساعدك على النوم بسهولة

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يحتاج البالغون في المتوسط إلى نحو 8 ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميًا.

نستعرض فيما يلي، خطوات بسيطة تساعدك على النوم بسهولة.

شاي البابونج

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبًا من شاي البابونج يعد الحل السريع. وقال الخبراء: يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين.

المصباح الأحمر

إذا لم تتمكن من البقاء بعيدًا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم.

قناع العين

بمجرد أن تكون مستعدًا للنوم، ضع قناعًا على العين لمنع أي شيء يزعجك.

التأمل

يمكن تنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لمعرفة أسس التأمل وبالتالي التمكن من النوم في دقائق.

وأوضح الخبراء، أن التأمل هو أحد أسرع حلول النوم، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق.

القراءة

القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.

وأشار الخبراء، إلى أن قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد.

شمعة

شعلة الشمعة المتوهجة مريحة للغاية، لكن الرائحة هي التي تساعدك على النوم. ويقترح خبراء، إضاءة شمعة الخزامى قبل النوم لمساعدتك على النوم بسرعة أكبر والشعور بالانتعاش والانتباه في اليوم التالي، وقالوا إن استنشاق الخزامى يمكن أن يحسن نوعية نومك في أسبوعين.

ستائر معتمة

ستائر التعتيم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جدول النوم والاستيقاظ، والذي يتعلق بساعات النوم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق