اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية

خطوات العناية اليومية بالبشرة الحساسة

10:10 - 29 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة، كونها أكثر عرضة للإصابة ببعض المشكلات الجمالية كظهور البثور والاحمرار والتهيجات الجلدية، جراء عوامل عدة، وأبرزها التغيرات المناخية.

نقدم إليكِ عزيزتي.. خطوات للعناية اليومية بالبشرة الحساسة، فيما يلي:

نظفي بشرتك بماء الورد

جرّبي ماء الورد، فهو يناسب البشرة الحساسة؛ إذ يعمل على تهدئة الاحمرار والتهيّج لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. إضافة الى أنّه لا يُسبّب أي آثارٍ جانبيةٍ.

ترطيب بشرتك

ضعي المرطب على وجهك كي تمتصه بشرتك تمامًا صباحًا ومساءً، وستبدو بشرتك أكثر نعومة ومرونة مع الاستخدام المتكرر.

ماسك الشوفان

تحتاج بشرتك الحساسة إلى القليل من العناية الإضافية، التي تتجاوز روتين التنظيف والترطيب المعتاد. جربي إضافة ماسك الشوفان إلى روتين العناية بالبشرة الحساسة، وطريقته كالآتي:

امزجي ⅓ كوب من الشوفان، مع ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب، وحركيهما جيدًا إلى أن يتكون لديك مزيج متجانس القوام. ثم، قومي بتوزيع طبقة سميكة من المزيج على بشرة وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها، قومي بغسله باستخدام ماء معتدل الحرارة، وبعد تجفيف الوجه، احرصي على استخدام مرطب البشرة المعتاد.

استخدام واقي الشمس

استخدمي واقي الشمس مخصص للبشرة الحساسة، شريطة تطبيقه كل ساعتين، تفاديًا لأشعة الشمس الضارة.

الاستحمام بالماء الفاتر

من المؤكد أن الاستحمام بمياه ساخنة للغاية قد يكون جيدًا، لكن تدفق الماء الساخن يمكن أن يجعل البشرة الجافة والحساسة أكثر جفافًا؛ كونها قد تجرد البشرة من الزيوت العطرية. لذا، من الأفضل استخدام الماء الفاتر.

شرب الماء

الحرص على شرب كميات وافرة من الماء، ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، للحفاظ على رطوبة البشرة، بخاصة الحساسة، ومنعها من الجفاف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق