اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية

اعتماد 4 ..

الخالدي: 6 قوائم سجلت للانتخابات

11:11 - 29 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد المدير الاقليمي للجنة الانتخابات جميل الخالدي، اليوم الاثنين ، أن لجنة الانتخابات استقبلت 6 طلبات من القوائم الانتخابية، منها 3 في الضفة الغربية و3 في قطاع غزة.
وقال، "أتوقع أن مفوضي القوائم الانتخابية على علم ودارية كاملة بأهمية التقدم مبكرًا لطلبات الترشح، خاصة أن في بعض الأحيان يكون عدم الاستيفاء لبعض الأوراق أو المستندات أو تصويب بعض الأوضاع للقائمة الانتخابية".
وأضاف، "بالتالي تدرك القائمة أن الوقت يسعفها في هذه الحالة،  لكن إذا تم في اللحظات الأخيرة تقديم طلبات بوجود عدد من الأمور التي تستوجب تصويب أوضاع القائمة، ولم تدركها خلال مرحلة الترشح وقد تفقد في هذه الحالة حقها في التقدم لطلب الترشح".
وتابع، "كلما بادرت أي قائمة للتقديم بشكل مبكر للجنة الانتخابات، سيكون هناك متسع من الوقت للقائمة وللجنة لدراستها بشكل جيد ومن ثم استيفاء الشروط اللازمة التي يتم اعتمادها في لجنة الانتخابات المركزية".
وأوضح أن الـ6 قوائم التي تقدمت للجنة الانتخابات تم اعتماد 4  منها وهناك طلبين قيد الدراسة
.
أكد الخالدي أن رفض القائمة الانتخابية، يتعلق في مخالفتها للشروط الواردة في قانون الانتخابات أو عدد المرشحين أكثر يزيد عن  132 أو أقل من 16 شخصًا في القائمة، أو في حال كانت القائمة غير ملتزمة بالكوتا النسائية وبالتالي يتم رفض الطلب.
وأشار إلى أن مرحلة الترشح تنتهي بكاملها في 30أبريل/آذار المقبل، ومن ثم تبدأ الدعاية الانتخابية التي تستمر 21  يومًا من 30/4 وحتى 20/5،  ليتم في نفس اليوم الاقتراع المبكر لقوى الأمن، وبالتالي الوصول للاقتراع النهائي والاقتراع العام في  22/5 ومن ثم إلى النتائج النهائية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق