اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليوم
  • متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهم
جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية

الفوائد الصحية للجبنة القريش

08:08 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: الجبن القريش هو جبن خفيف وطازج، يتم صنعه من خثارة حليب البقر المبستر، والذي قد يكون حليب كامل الدسم، أو خالي الدسم، أو حليب قليل الدسم. وما يميزه هو أنه مصدر غني بالبروتين، والكالسيوم، وفيتامين"A،B كما أنه قليل الدهون نسبيًا.

تتميز الجبنة القريش بالعديد من الفوائد الصحية، لذا فإن الكثير من الناس قد يتناولون الجبن القريش مع إضافة الفلفل الأسود، أو بإضافة الجبن على أطباق السلطات. ومن فوائد الجبنة القريش، ما يلي:

تعزيز صحة العظام

 تعد الجبنة القريش مصدر غني بالكالسيوم، وهو من المعادن التي تلعب دور رئيسي في الحفاظ على صحة العظام والأسنان. كما أنه يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وتنظيم مستويات ضغط الدم، والوقاية من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان، مثل: سرطان البروستاتا.

مصدر جيد للطاقة

توصلت دراسة، إلى أن إضافة الجبنة القريش على النظام الغذائي للأطفال، قد ساعد على التخلص من الخمول، وتزويد مستويات الطاقة لديهم.

تنظيم مستويات السكر في الدم

من فوائد جبنة قريش أنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، حيث تحتوي على المغنيسيوم، والذي يعمل على التحقق من الطفرات المفاجئة، والحفاظ على صحة الجهاز المناعي، وصحة القلب والأوعية الدموية.

تعزيز صحة القلب

تحتوي الجبنة القريش على البوتاسيوم، والذي يلعب دور جوهري في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. كما أنه يساعد في التخلص من تأثيرات الملح الزائد، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب. ولكن يجب التأكد من أن الجبن لا يحتوي على نسبة عالية من الملح، لأن الصوديوم الزائد قد يضر بصحة القلب.

تحسين عملية الهضم

الجبنة القريش تحتوي على كميات جيدة من الفوسفور، والذي يساعد عملية الهضم. كما يعمل المغنسيوم على منع الإمساك، حيث يمكن أن يكون له تأثير ملين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق