اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبريا
  • صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردن
  • مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزة
  • صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرة
  • إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطها
إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية نزوح عائلات لبنانية من الجنوب باتجاه صيدا بعد موجة الغارات الثانية التي نفذها الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في 20 منطقة في الشمال من طبريا إلى صفدالكوفية إعلام عبري: سقوط صواريخ في صفدالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "أبيريم" بالجليل الغربيالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "ألكوش" بالجليل الغربيالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال قصف مدرستين كانت تؤوي 10 آلاف نازحالكوفية بعد إغلاقه لأسبوعين.. إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجاريةالكوفية غارات إسرائيلية على عيتا الجبل ورشاش والطبري وكفر حتى والعباسية جنوبي لبنانالكوفية نتنياهو يأمر فعليا ببناء حاجز على الحدود مع الأردنالكوفية "هاليفي": العملية العسكرية المستمرة ضد حزب اللهالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف موقعا في بلدة الزرارية جنوب لبنانالكوفية اختتام فعاليات مهرجان أيام الثقافة الفلسطينية في بولنداالكوفية تراجع البورصة الإسرائيلية تزامنا مع تصاعد الحرب بالشمالالكوفية

فوائد دقيق الشوفان.. تعرف عليها

10:10 - 24 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: هو دقيق مغذي من الحبوب الكاملة، يتم صنعه من الشوفان. ويستخدم في صناعة بعض أنواع الكعك، وأنواع من الخبز. حيث أن تناول وعاء واحد من دقيق الشوفان يوميًا، يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول بالجسم. وذلك لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان.

وإليكم أبرز فوائد دقيق الشوفان الصحية، وهي:

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: يتميز دقيق الشوفان بأنه مصدر غني بالكربوهيدرات المركبة، والألياف قابلة الذوبان، وأحماض أوميغا 6 الدهنية، وفيتامينات B12، وفيتامين أ، د، والمغنسيوم، والفوسفور، والزنك، والكالسيوم، وغيرها من المعادن المفيدة للجسم.

خالي من الغلوتين: وفقًا لمركز أمراض الاضطرابات الهضمية بجامعة شيكاغو، فإن الشوفان خالي من الغلوتين مقارنة بالقمح والشعير. وفي المقابل يحتوي الشوفان على بروتين الأفينين

الوقاية من أمراض القلب: فلقد أثبتت الدراسات، بأن الأشخاص الذين قد قاموا بتناول المزيد من الألياف الغذائية القابلة للذوبان. انخفضت لديهم احتمالية الإصابة بأمراض الشرايين التاجية بنسبة 15%، كما انخفضت بنسبة 10% من احتمالية الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

مفيد لمرضى السكر: تعمل ألياف "بيتا غلوكان" على منع الارتفاع الحاد في مستويات السكر في الدم، والأنسولين بعد تناول الوجبات. كما أنها تفيد صحة الأمعاء، حيث تعمل على تكسير الألياف وتخميرها بواسطة البكتيريا المعوية.

دقيق الشوفان للتخسيس: يحتوي دقيق الشوفان على ألياف "بيتا غلوكان"، والتي تجذب الماء، وتزيد من لزوجة الطعام المهضوم. وهو ما يؤدي إلى زيادة حجم الطعام في الأمعاء. وبالتالي بطيء عملية الهضم ومعدل امتصاص العناصر الغذائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق