اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليوم
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال مستمر بإستهداف المنظومة الصحية في قطاع غزةالكوفية

طرق طبيعية لعلاج آلام الظهر

11:11 - 29 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تعاني العديد من الأشخاص من آلام الظهر، وقد تحدث هذه الآلام نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة التي يقوموا بها في حياتهم اليومية، مثل وضعيات الجلوس الخاطئة والوقوف المتكرر وممارسة التمرينات الرياضية بشكل غير صحيح وغيرها من الممارسات الخاطئة.

نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية، التي تستخدم في علاج آلام الظهر باستخدام الأعشاب، فيما يلي:

الزنجبيل

قومي بخلط الزنجبيل بالمياه الدافئة جيدًا، ثم صفيه باستخدام قطعة من الشاش ثم ضعيها على أماكن الآلام في ظهرك 3 مرات كل يوم. كما يمكنك علاج آلام ظهرك عن طريق تناول الزنجبيل مع القرفة والقرنفل وشربه 3 مرات في اليوم.

القمح

ضعي مقدارًا من الدقيق على نار هادئة، حتى تتحول إلى عجين، ثم انتظري حتى تصبح حرارتها عالية، وبعد ذلك ضعي العجين على أماكن الآلام في ظهرك وتحملي سخونتها قدر استطاعتك لأنها كلما كانت ساخنة كلما كان العلاج فعالًا بشكل أكبر واستخدمي هذه الوصفة 3 مرات كل يوم.

الحلبة

قومي بطحن الحلبة، ثم اخلطيها مع اللبن أو الماء حسب رغبتك، كي تعدي عجينا ثم ضعيها على أماكن الآلام في ظهرك واحرصي أن تكون ساخنة قدر استطاعتك واستخدميها 3 مرات في اليوم.

أوراق الكرنب

قومي بخلط أوراق الكرنب مع اللبن الساخن، حتى تصبح ناضجة بشكل جيد وتكون لينة وضعيها وهي ساخنة على أماكن الآلام في الظهر والأفضل أن تنامي بها وتظل على ظهرك لليلة كاملة والأفضل طوال اليوم.

أوراق الكافور

قومي بتسخين مقدار من الزيت حتى يدفأ تمامًا، ثم دلكي بها أماكن الآلام في ظهرك لمدة 10 دقائق على الأقل، واحرصي أن تكرري تلك الوصفة 3 مرات كل يوم.

زيت الزيتون

قومي بتسخين مقدار من الزيت ثم دلكي به مناطق الآلام في ظهرك لمدة 10 دقائق على الأقل، وكرري تلك الوصفة 5 مرات في اليوم.

عسل النحل

عسل النحل من أكثر الأغذية الطبيعة المعروفة في علاج العديد من المشكلات الصحية ويمكن تناوله بأكثر من طريقة منها شكله الطبيعي أو بخلطه مع المياه وشربه كما يمكن أن تقومي بدهن أماكن الآلام في ظهرك بشكل منتظم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق