اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائق
  • صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينية
  • نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوت
  • الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوت
  • حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطق
  • صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنان
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروف
  • يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروت
معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوتالكوفية حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطقالكوفية صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروفالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنانالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركيالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروتالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية جيش الاحتلال: نستهدف بيروت حالياالكوفية مراسلنا: شهيد و عدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلا في منطقة قاع القرين شرقي خان يونسالكوفية وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية

وصفات لتحضير كولاجين طبيعي للبشرة

11:11 - 17 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يتوقف الجسم مع تقدم العمر عن إنتاج الكولاجين بالشكل الطبيعي، المتحكم الأول في نضارة البشرة ومرونتها، ويبدأ الكولاجين بالاختفاء، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات في بشرة الوجه، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتقل نضارة البشرة. فتلجأ الكثير من النساء إلى استخدام حبوب الكولاجين كمكملات غذائية أو للعمليات التجميلية.

لذا، نقدم إليك عزيزتي وصفات لتحضير خلطات كولاجين طبيعي للبشرة، للعناية ببشرتك والتخلص من التجاعيد، فيما يلي:

خلطة الكيوي والأفوكادو

المكونات:

ثمرة من الكيوي.

ثمرة أفوكادو.

طريقة الاستخدام:

تقطع الكيوي والأفوكادو إلى قسمين، وتهرسان مع بعضهما جيدًا للحصول على خليط ناعم، يوضع الماسك على الوجه، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفف جيدًا، ويوضع الكريم المرطب.

خلطة الخيار وبياض البيض والبخور

المكونات:

بعض من شرائح الخيار.

بياض بيضة.

زيت عطري.

بضع نقاطٍ من البخور.

طريقة الاستخدام:

تخلط المكونات جيدًا للحصول على خليطٍ، يوضع الخليط على الوجه بعد غسله، ويترك عليه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفف، ويوضع الكريم المرطب.

خلطة الجوافة والجزر

المكونات:

ثمرة من الجوافة.

ثمرة من الجزر.

طريقة الاستخدام:

تمزج المكونات جيدًا للحصول على قوام متماسك، ثم يُضاف زيت الزيتون. يوزع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. ثم، يشطف بالماء البارد.

يمكنك تكرار هذه الخلطة يوميًا لمدة 3 أسابيع.

خلطة اللبان الذكر

يعد لبان الذكر، واحدًا من المواد الغنية التي يمكن استخدامها ككولاجين طبيعي، للحفاظ على البشرة من التجاعيد، وشدها وترطيبها جيدًا.

المكونات:

ملعقتان اللبان الذكر.

كأس ماء مغلي.

طريقة الاستخدام:

انقعي اللبان في الماء المغلي، وغطيه ليلة كاملة، حتى يتغير لون الماء ويصبح مائلًا للون الأبيض، يتم تصفية المنقوع، ويوضع بإناء زجاجي، ويحفظ به في الثلاجة.

إمسحي وجهك وبشرتك بالمنقوع باستخدام قطنة نظيفة، واتركيه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك جيدًا بعدها.

وإليكِ نصائح هامة للحفاظ على كولاجين البشرة وتجديده

1. واقي الشمس بشكلٍ يومي؛ فأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى فقدان كولاجين البشرة.

2. شرب كميات وافرة من الماء؛ للحفاظ على رطوبة البشرة. وبالتالي، المساعدة على إنتاج الكولاجين.

3. تدليك بشرة الوجه على الأقل مرة واحدةً أسبوعيًا، فهذه الخطوة تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ودعم وتنشيط الدورة الدموية.

4. القيام بتقشير البشرة، فالتقشير يساعد أيضًا على دعم إنتاج الكولاجين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق