اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائق
  • صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينية
  • نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوت
  • الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوت
  • حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطق
  • صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنان
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروف
  • يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركي
معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوتالكوفية حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطقالكوفية صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروفالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنانالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركيالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروتالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية جيش الاحتلال: نستهدف بيروت حالياالكوفية مراسلنا: شهيد و عدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلا في منطقة قاع القرين شرقي خان يونسالكوفية وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية

طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الرقبة

11:11 - 02 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قد يصاب جلد الرقبة، بتغير لونه نتيجة الاضطرابات الهرمونية والعديد من العوامل الأخرى، التي تسبب تغير في نسيج الجلد ويرافقه سواد في العنق، وقد تكون الخطوط الداكنة على الجلد خلف الرقبة، والتي تعرف باسم الشواك الأسود علامة على مرض السكري أو مقاومة الأنسولين داخل الجسم. ويمكن أن يسبب سواد الرقبة مخاوف تجميلية. إلا أنها ليست حالة طبية طارئة عادة ولكنها تتطلب تشخيصًا طبيًا من الطبيب لاستبعاد الحالات المسببة الأخرى.

ونستعرض فيما يلي، مجموعة من الطرق الطبيعية تُسهم في إزالة البقع السوداء من الرقبة:

خلطة الليمون والزبادي ودقيق الحمص

يعتبر الزبادي غني بالعناصر الغذائية، مثل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يعد عامل تفتيح طبيعي للبشرة. أما الليمون فإنه يحتوي على فيتامين "سي" الذي يمكن أن يقلل من تصبغات الجلد. ويحتوي الكركم أيضًا على قدرات فعالة في تفتيح البشرة. ويساعد دقيق الحمص على تكثيف القناع، مما يمنحه قوامًا يشبه العجينة. كما يعمل دقيق الحمص أيضًا كمقشر طبيعي للتقشير، وهو لطيف على الجلد ويحسن نسيج الجلد ويقلل من فرط التصبغ. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تخلط كميات متساوية من دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الليمون ومسحوق الكركم.

- يوزع القناع في جميع أنحاء الرقبة.

- يترك القناع بمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة العسل والليمون والبابايا والموز

تحتوي جميع هذه المكونات على الفيتامينات والمعادن، التي يمكن أن تخفف البقع السوداء عن الرقبة بشكل طبيعي، كما تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تهرس ثمرة ناضجة من البابايا، ثم تهرس ثمرة من الموز وتخلط المكونات جيدًا.

- تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط السابق وتقلب جيدًا حتى يصبح قوام الخلطة كالمعجون.

- توزع الوصفة على الرقبة بالكامل وتترك لمدة عشرين دقيقة.

- تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق