اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية

برعاية أمريكية.. السلطة تعد وثيقة لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال

10:10 - 11 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: ذكرت القناة (12) العبرية، أن السلطة الفلسطينية أعدت وثيقة تشمل قائمة مطالب سيتم إرسالها إلى الولايات المتحدة، التي أبدت رغبة للترويج لمبادرة حوار إسرائيلي فلسطيني، كشرط للعودة إلى طاولة المفاوضات السياسية.

ووفقًا للقناة، فإن الوثيقة تتضمن الشروط التالية:

- إعادة فتح بيت الشرق ومؤسسات فلسطينية أخرى مغلقة منذ عام 2001 في القدس الشرقية.

- لاستعادة الوضع القديم في المسجد الأقصى، وتشمل الحد من نشاط شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى، ووقف اقتحامات المستوطنين للأقصى.

- وقف إخلاء منازل الفلسطينيين في القدس، لا سيما حي الشيخ جراح.

- إطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وبينهم النساء والمرضى وكبار السن .

- وقف توسيع المستوطنات، بما في ذلك البناء في القدس الشرقية، وإخلاء جميع البؤر الاستيطانية الموجودة على الأراضي الفلسطينية.

- وقف هدم المنازل في الأغوار

- وقف الاقتحامات للمدن الفلسطينية.

- إعادة الأسلحة التي صادراتها اسرائيل من قوات الأمن الفلسطينية.

- تجديد عملية لم شمل الأسر الفلسطينية.

- زيادة عدد تصاريح العمل في إسرائيل.

- عودة الشرطة الفلسطينية والمسؤولين وضباط الجمارك إلى جسر الكرامة كما جرت العادة بعد اتفاقيات أوسلو. والسماح بإقامة مطار دولي في الضفة الفلسطينية. وأيضًا: منطقة تجارة حرة بالقرب من أريحا. والسماح ببناء خطوط سكك حديدية.

- تخصيص مناطق في المنطقة (ج)، حوالي 60٪ من الضفة الغربية -للمصانع ومحطات الطاقة والمشاريع السياحية وتعزيز أنشطتها في مناطق "ب".

- تعديل "اتفاقية باريس" الاقتصادية بحيث يتم تحرير البضائع المتجهة إلى الضفة الغربية من الجمارك.

- رفع مستوى الشبكات الخلوية في الضفة الغربية إلى G4

- وأشارت القناة، إلى أنه من الواضح للأمريكيين والفلسطينيين أن حكومة الاحتلال الحالية، لن تكون قادرة على تلبية جزء كبير من المطالب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق