اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليوم
  • متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهم
جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية

العناية الصحيحة بالشعر الدهني

11:11 - 16 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: على الرغم من أهمية الزهم في حماية الشعر من التلوث، إلا أنها تصبح مضرة بالشعر حين يتم إفرازها بصورة فائضة عن الحاجة، إذ تزيد من لمعان الشعر. لذا، نقدم إليكِ عزيزتي نصائح للعناية الصحيحة بالشعر الدهني، فيما يلي:

اختيار شامبو مناسب

يعد من الأمور الأساسية لعلاج مشكلة الزيوت. لذا، اختاري شامبو لطيف جدًا بدرجة حموضة محايدة. واحرصي على استعمال كميات صغيرة جدًا من الشامبو المخفف جيدًا أثناء الاستحمام، ولا تتركيه فترة طويلة على شعرك، حيث من الأفضل شطفه جيداً وبسرعة عن الشعر.

أخطاء تضر بالشعر الدهني

فرك الرأس بقوة باستخدام الأظافر عند غسل شعرك بالشامبو.

استعمال شامبو الأطفال، لأنه لطيف جدًا وله تأثير في زيادة دهنية الشعر، وهو ليس مناسبًا للمراهقين والبالغين.

غسل شعرك مرتين متتاليتين، إذ سيؤدي إلى حرمان فروة الرأس من الزيوت اللازمة.

المياه الساخنة جدًا.

استخدام مجفف الشعر على مسافة قريبة جدًا من الجذور.

كيفية العناية بالشعر الدهني

دلكي فروة رأسك بلطف قليلاً قبل الشامبو، فمن شأن ذلك أن ينشط الدورة الدموية.

اغسلي شعرك الغسلة الأخيرة بالماء البارد، من أجل تلطيف الشعر ومنحه البريق وليس اللمعان.

جففي شعرك بعد الاستحمام بمنشفة لطيفة للتخلص من الماء الزائد.

اضبطي مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة وأبعديه مسافة 15 سنتمترًا عن شعرك ولا تركزي على منطقة واحدة أكثر من 15 ثانية.

كيفية تسريح الشعر الدهني

لا تستخدمي أبدًا مشطًا معدنيًا على شعرك المبتل، بل استخدمي مشطًا عظميًا أو بلاستيكيًا. ويجب أن تكون أسنان المشط دائرية وناعمة لكيلا تضر بمسام الشعر. ولا تستخدمي أبدًا المشط أو الفرشاة ذات الأسنان الضيقة المتقاربة، لأنها ستساعد على تنشيط إفراز الزهم. تجنبي الجل الذي يجعل شعرك باهتًا ودهنيًا، ولا تستخدمي الزيوت التي تثقل الشعر وإن كانت تعطيه البريق.

طرق العناية بالجذور الدهنية وأطراف جافة للشعر

يفقد الشعر سلاسته بحيث لا يسمح للزهم بالانزلاق ليصل إلى كافة أنحاء الشعر جراء تطبيق صبغات الشعر عدة مرات، وأيضًا نزع اللون وتجفيفه بكثرة على درجة حرارة مرتفعة. فما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

طبقي قناع خاص للشعر ذات خصائص فعّال في امتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

عند تطبيق ماسك تنعيم الشعر، احرصي تطبيقه على جذور الشعر فقط وليس على فروة الشعر.

استخدام زيوت مغذية على أطراف الشعر ليس الجذور.

عدم تدليك فروة الرأس، إذ بذلك تنشّطين الدورة الدموية، وبالتالي يصعد الزهم على سطح فروة الرأس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق