اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية

"أوقاف القدس" يحذر من مخطط الاحتلال بشأن شارع صلاح الدين في البلدة القديمة

14:14 - 26 يوليو - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: طالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، صاحب الوصاية والرعاية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، بالتدخل المباشر لمنع ووقف ممارسات الاحتلال وتدخلاته ومخططاته المرفوضة في أملاك الأوقاف الإسلامية والمسيحية وفي عموم المدينة المقدسة.
وأكد مجلس أوقاف القدس، في بيان، اليوم الإثنين، أنه منذ أكثر من نصف قرن عمدت دائرة الأوقاف على تثبيت مظاهر الحياة الأصيلة في عموم مدينة القدس لسكانها.
وأشار، إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية، نجحت في إفشال كافة مخططات الاحتلال المتلاحقة.
وشدد مجلس أوقاف القدس، على أن سلطات الاحتلال وضعت نفسها اليوم في صراع مباشر مع تواجدنا العربي المقدسي، عبر أحد أخطر المخططات لأحد أهم المراكز الثقافية والحضارية والتجارية في مدينة القدس، المتمثل بشارع السلطان الناصر صلاح الدين، وعموم المنطقة الشمالية المحيطة بالبلدة القديمة، وذلك عبر ما سمته بالمخطط الهيكلي المحلي لمركز مدينة القدس الشرقية.
وحذر، من خطورة ما تخطط له حكومة الاحتلال، موضحًا أن جوهر المخطط وأهدافه في واقع الحال لا يمثل إلا مشروع تقييد آخر للبناء على ما مساحته 665 دونم، تمتلك دائرة الأوقاف الإسلامية الكثير من العقارات داخل حدوده.
وتابعت، أنه "المركز الحيوي الوحيد الذي يخدم سكانها المقدسيين الذي يتجاوز عددهم 400 ألف نسمة، وسائر المواطنين من كافة الأراضي الفلسطينية، وما يفد لها من زوارها المسلمينِ والمسيحيين من كافة انحاء العالم".
وأكد مجلس أوقاف القدس، أن مدينة القدس وضعها القانوني كمدينة تخضع لقوة قائمة بالاحتلال، وعليه فإن هذه المخططات وغيرها باطلة وتتعارض مع كل المبادئ والقوانين والأعراف الدولية، ويجب رفضها وعدم التعاطي معها والعمل لإلغائها ووقفها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق