اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوت
  • الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوت
  • حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطق
  • صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنان
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروف
  • يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروت
  • جيش الاحتلال: نستهدف بيروت حاليا
نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية إعلام الاحتلال: صافرات إنذار لا تتوقف في الجليل الأسفل ومنطقة الكريوتالكوفية حكومة الاحتلال تصوت على إعلان حالة طوارئ خاصة لمدة أسبوع في كافة المناطقالكوفية صواريخ القبة الحديدية في مدينة حيفا تحاول التصدي للصواريخ القادمة من جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رويترز نقلا عن مصدر أمني: مصير القيادي الكبير في حزب الله علي كركي غير معروفالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يبدأ الآن موجة جديدة من الضربات الجوية في لبنانالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: هدف الهجوم في بيروت هو القيادي في حزب الله علي كركيالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: قصفنا بدقة موقعا في بيروتالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية جيش الاحتلال: نستهدف بيروت حالياالكوفية مراسلنا: شهيد و عدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلا في منطقة قاع القرين شرقي خان يونسالكوفية وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية

حمدونة: 4850 أسيرا فلسطينيا يعانون من ظروف مأسوية في سجون الاحتلال

12:12 - 01 أغسطس - 2021
الكوفية:

غزة: قال مدير مركز الأسرى للدراسات، الأسير المحرر، د. رأفت حمدونة، إن "4850 أسير يعانون ظروف مأسوية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي".
وطالب حمدونة، في بيان، اليوم الأحد، المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لمنح الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، حقوقهم الأساسية والإنسانية.
وأوضح، أن الأسرى يعانون من الانتهاكات على مدار العام، كوجود أجهزة التشويش، وسياسة العزل الانفرادي، وتصاعد الاعتقالات الإدارية، وتواصل التفتيشات والاقتحامات الليلية، ومنع التعليم الجامعي والثانوية العامة، ومنع إدخال الكتب، وسوء الطعام".
وتابع حمدونة، أن "الأسرى يعانون من النقل المفاجئ الفردي والجماعي، وأماكن الاعتقال التي تفتقر للحد الأدنى من شروط الحياة الآدمية، وسياسة الاستهتار الطبي وخاصة لذوي الأمراض المزمنة، ولمن يحتاجون لعمليات عاجلة، واقتحامات الفرق الخاصة للغرف والأقسام ".
وأشار، إلى أن في السجون ما يقارب من 500 أسير، يعانون من أمراض مختلفة تعود أسبابها لظروف الاحتجاز الصعبة والمعاملة السيئة وسوء التغذية.
وشدد حمدونة، على خطورة الوضع الصحي للأسرى المرضى، في مستشفى سجن مراج بالرملة، كونهم بحالة صحية متردية.
وذكر، أن هنالك ما يقارب من 41 أسيرة ترتكب دولة الاحتلال بحقهن عشرات الانتهاكات كانتشار الكاميرات في ساحة المعتقل وعلى الأبواب، والحرمان من الأطفال، والإهمال الطبي، وأشكال العقوبات داخل السجن بالغرامة والعزل والقوة، والاحتجاز في أماكن لا تليق بهن، والتفتيشات الاستفزازية من قبل إدارة السجون، والعزل الانفرادي.
ونوه حمدونة، إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل ما يقارب من 540 معتقل إدارى فى السجون، بدون تهمه أو محاكمة.
وقال، إن "230  طفل داخل سجون الاحتلال، يتعرضون لانتهاكات صارخة تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية".
وطالب حمدونة، بانهاء سياسة العزل الإنفرادى، والتي تعد أقسي أنواع العقوبات التي تلجأ إليها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى، داعيًا الجهات الرسمية والأهلية لبذل كافة الجهود لمساندة الأسرى المضربين وإنهاء ملف الاعتقال الإدارى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق