اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية

الأسيران دلايشة وعلي يعلّقان إضرابهما عن الطعام بعد تحديد سقف اعتقالهم الإداري

10:10 - 05 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: قال نادي الأسير، إنّ الأسيرين ماهر دلايشة، وعلاء الدين علي "قاسم"، علّقا إضرابهما المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 16 يومًا، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، وذلك بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداريّ.
وأضاف نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنّ "الأسير دلايشة 46 عامًا، كان قد شرع بإضرابه، بعد أن أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداريّ بحقّه في اليوم الذي كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه".
وتابع، " وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 10 سنوات منها 5 سنوات في الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقاله في 23 مارس/آذار 2021، وأصدر بحقّه أمريّ اعتقالٍ إداريّ مدتهما أربعة شهور، علمًا أنه متزوج وأب لـ5أطفال".
وأشار إلى أن الأسير علي 38 عامًا، أمضى ما مجموعه 3 سنوات ونصف في الأسر، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر يناير/ كانون الثاني، وأصدر بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور، وانتهى الأمر الأول في شهر تموز المنصرم، وهو متزوج وأب لـ3 أولاد
.
يشار إلى أن عدد الأسرى الذين يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، وصل إلى 13 أسيرًا أقدمهم الأسير سالم زيدات من بني نعيم في الخليل، الذي يواصل إضرابه منذ 25 يومًا، وذلك بعد أن علّق الأسير جيفارا النمورة من دورا في الخليل مساء أمس إضرابه عن الطعام إلى جانب رفاقه ماهر دلايشة، وعلاء الدين علي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق