اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية

زراعة غزة تعلن مواعيد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر

16:16 - 20 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أعلنت زراعة غزة، اليوم الاثنين، عن بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2021-2022، بموجب قرار أصدره وكيل الوزارة د. أيمن اليازوري بالاستناد إلى تقارير الإدارات الفنية المختصة.
وقالت الزراعة في بيان، إن "موسم قطف الزيتون لهذا العام سيبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 12أكتوبر/تشرين الأول2021، وذلك انسجامًا مع القرار المعمول به في المحافظات الشمالية".
وأضافت، " يتم تأخير موعد قطف الزيتون لأصناف النبالي المحسن و 18
 K  إلى 1نوفمبر/تشرين الثاني2021 وذلك للحصول على أفضل كمية و نوعية من الزيت".
وأكدت الوزارة على ضرورة تحري صفات النضج في ثمار الزيتون قبل عملية الحصاد، مشيرة إلى أن موعد تشغيل المعاصر يبدأ اعتبارًا من يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
وأكدت الزراعة على أهمية التزام أصحاب المعاصر بالتعليمات الفنية الصادرة عنها بشأن المعايير العامة لعصر الزيتون، مشددة على جميع المعاصر الالتزام بالعمل وفقًا لبروتوكولات وإجراءات الصحة والسلامة حسب تعليمات وزارة الصحة، حرصًا على سلامة العاملين في ظل تفشي وباء كورونا
.
ودعت الزراعة المواطنين كافة إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الوزارة، بشأن موعد القطاف وضرورة اتخاذ الاجراءات السليمة أثناء القطف ونقل المحصول للمعاصر وفق توصيات المرشدين الزراعيين.
كما أكدت أن جميع طواقمها الفنية ستتابع عملية عصر الزيتون في المعاصر باستمرار في كافة المعاصر من أجل متابعة تطبيق كافة المعايير الفنية الخاصة بالحصول على المنتج الأفضل من حيث نوعية الزيت الفلسطيني، حيث أعدت الوزارة خطة مسبقة لإنجاح هذا الموسم الوطني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق