اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية

بمشاركة وحدة الاستشهاديين..

"الشقاقي" يكشف تفاصيل المرحلة الأخيرة لإضراب أسرى "الجهاد" عن الطعام

17:17 - 18 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس، محمد الشقاقي، تفاصيل المرحلة الأخيرة لإضراب أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" المفتوح عن الطعام، رفضًا لإجراءات مصلحة السجون القمعية.
وأكد الشقاقي، في تصريح صحفي، مساء اليوم، الإثنين، أن أسرى "الجهاد الإسلامي" يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم السادس على التوالي، رفضًا للهجمة الصهيونية المستمرة بحقهم، منذ تنفيذ أسرى سجن جلبوع، عملية (نفق الحرية) بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2021.
وأوضح، أن المعركة دخلت المرحلة الثانية من الإضراب، لافتًا إلى أن المرحلة الأولي من الإضراب انضم فيها حوالي 100 إلى 250 أسير من الجهاد الإسلامي.
وأضاف الشقاقي، أنه في نهاية الأسبوع الحالي، سينضم كافة أعضاء الجهاد الإسلامي داخل السجون، للإضراب المفتوح عن الطعام، وعددهم ما يقارب من 400 أسير.
وتابع، أنه في المرحلة الثانية سينضم أبناء الحركة الوطنية الأسيرة من فتح وحماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية، الذين سيدخلون دعمًا لأبطال الجهاد الإسلامي، وهي رسالة لكل فلسطيني أننا متحدون في القيد والمقاومة ورفض الاحتلال وجنوده.
وكشف الشقاقي، أنه في المرحلة الأخيرة سيدخل نخبة طلائعية تتمثل بـ 100 أسير ضمن وحدة الاستشهاديين من أبناء الجهاد الإسلامي، وسيُقدمون أوراق الإضراب عن الطعام، ثم يمتنعون عن الماء وتناول المدعمات، وستكون المرحلة قاسية وصعبة جدًا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق