اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

السفير الأمريكي: الاستيطان 'غباء إسرائيلي' يقوض حل الدولتين

19:19 - 17 مارس - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: وصف السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال توماس نايدز؛ الاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية والضفة الفلسطينية، بـ"الغباء، قائلًا، إن "الاستيطان يثير الغضب، ومواصلة الاستيطان سينهي حل الدولتين".

وأشار السفير نايدز، خلال مشاركته في مؤتمر لـ"حركة السلام الآن"، إلى أنه عمل جاهدا لمنع الاستيطان في المنطقة المسماة إيه 1.

ولفت إلى  أنه يكون كذابًا لو ادعى أن بإمكانه منع بناء في مستوطنة لكنه يوضح موقفه من الاستيطان، مشيرًا إلى أنه حارب في الماضي لمنع مشروع بناء 3500 وحدة استيطانية في مستوطنة معاليه ادوميم والمنطقة المعروفة بـ أي 1.

وبين أن الفلسطينيين والمجتمع الدولي يرون أن الاستيطان في هذه المنطقة "سيصبح معه من المستحيل إقامة دولة فلسطينية.

وأكد أن الاستيطان في هذه المنطقة "كارثة" فهو سيهدم إقامة عاصمة لدولة فلسطين، مشيرا إلى أن الحل الدائم بالنسبة للقدس يجب أن يكون بالاتفاق والموافقة من قبل الطرفين.

وشدد السفير نايدز على موقف الرئيس الأمريكي بايدن والتزامه بفتح القنصلية الأميركية التي أغلقها ترمب عام 2019 في القدس الشرقية.

وأكد أنه من المهم أن تكون للفلسطينيين تكنولوجيا "4 جي"، لافتًا إلى أن السلام الاقتصادي محدود دون حل الدولتين لأنه لا يمكن شراء الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق