اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية

وجه التحية للمرأة في يومها الوطني..

النائب طملية يطالب بسن تشريعات جديدة لتعزيز دور المرأة الفلسطينية

09:09 - 28 أكتوبر - 2019
الكوفية:

رام الله: أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد طملية، على أهمية دور المرأة الفلسطينية الطليعي والمتقدم في مسيرة الكفاح الوطني والاجتماعي داخل الوطن وخارجه، موجهاً التحية لها في يومها الوطني.

واستذكر النائب طملية، نماذج المرأة المشرقة في المسيرة الوطنية الفلسطينية، كالشهيدات شادية أبو غزالة ولينا النابلسي ودلال المغربي والمناضلات فاطمة البرناوي وليلى خالد وأم ناصر أبو حميد، صاحبات الأثر الطيب والبصمات البيضاء في مسيرة المرأة الفلسطينية ضمن مسيرة الكفاح الوطني وبناء الدولة والمجتمع.

ودعا طمليه، إلى سن المزيد من التشريعات التي من شأنها تعميق دور المرأة وحمايتها من الظلم والتجبر المركبين والواقعين عليها دون رحمة أو شفقة، مطالباً بتعزيز نظام الرقابة والمساءلة، ومواءمة القوانين المحلية مع الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" والقرار الأممي 1325، وإعلان بيجين وخطة العمل المنبثقة عنه عام 1995م، وقبله إعلان مكسيكو عام 1975م، وكوبنهاغن عام 1980م، ونايروبي عام1985م، والعمل على ضمان تطبيق تلك الاتفاقيات التي صادقت عليها السلطة الوطنية الفلسطينية.
كما طالب بإقرار قانون حماية الأسرة من العنف وقانون العقوبات وقانون الأحوال الشخصية بشكل عاجل، لحماية المرأة والأسرة التي تعرضت مؤخراً للمزيد من الانتهاكات غير المبررة، بما في ذلك صيانة حقها في الميراث.
ووجه النائب طملية، التحية إلى المؤسسات الوطنية التي بادرت لرفع نسب تمثيل المرأة لديها لتصل إلى 30%، داعياً جميع المؤسسات إلى ضرورة تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بهذا الخصوص في جميع مؤسسات دولة فلسطين.
وتوجه بدعوة إلى المرأة الفلسطينية، بتكثيف جهودها لدفع كل مهتم للمشاركة ضمن مجموعات ضغط وتأثير مجتمعية فاعلة تسهم في المضي قدما بترسيخ حقوق المرأة، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في العمل السياسي وتبوء مواقع صنع القرار.
وحيا النائب طملية صمود المرأة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر والقدس والمرابطات في ساحات الأقصى المبارك والمخيمات والأغوار ومضارب البدو، وهن يواجهن خطر الضرب والاعتداء والإبعاد والاعتقال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق