اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية

سلاح الجو لا يهدأ..

استنفار جوي أمريكي: طائرات عسكرية ضخمة تصل للشرق الأوسط

08:08 - 04 يناير - 2020
الكوفية:

متابعات: كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم السبت، عن تحركات نشطة للقوات الجوية الأمريكية في المنطقة، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة أرسلت 5 طائرات من ناقلات الحمولة الكبيرة نحو الشرق الأوسط، وذلك عقب اغتيال قاسم سليماني.

وأكدت قناة الميادين، أن "سلاح الجو الأمريكي لا يهدأ في نطاق عمل القيادة المركزية "سنتكوم" وفي نطاق عمل القيادة الأوروبية "يوكوم"، مشيرة إلى أن "عشرات الطائرات من طرازات مختلفة مخصصة بالدرجة الأولى للنقل والإخلاء تتجه نحو العراق وأماكن مختلفة في الشرق الأوسط".

وأضافت، أن "5 طائرات عسكرية أميركية من نوع "لوكهيد سي 130" نحو الشرق الأوسط"، مبينة أن "هذه الطائرات تستخدم عادةً في التسلل ونقل الشخصيات، وقد يكون هدفها سحب دبلوماسيين أو شخصيات أمريكية رفيعة المستوى".

وأكدت، أن الطائرات الـ 5 قطعت الأجواء الإيطالية باتجاه المنطقة، 4 منها انطلقت من قاعدة أمريكية في إسبانيا والخامسة أتت من شمال أوروبا"، مبينة أن "3 طائرات من ناقلات الحمولات الكبيرة قطعت المحيط الأطلسي وتتجه أيضاً نحو الشرق الأوسط".

ولفتت، إلى "هبوط 4 طائرات KC-135 صباح الجمعة في قاعدة "افيانو" الأمريكية في ايطاليا"، في إشارة إلى أن القاعدة المذكورة تعتبر قاعدة تشغيل أمامية للعمليات في الشرق الأوسط".

وأردفت، "كما انطلقت اثنتان من هذه الطائرات الأربعة نحو العراق، بالإضافة إلى أن هناك حركة أسطول كامل من طائرات نقل جوي استراتيجي سريع طراز "بوينغ سي-17"، تُستخدم عادة في عمليات الجسر الجوي التكتيكي والإخلاء، تتحرك من عدة دول وقواعد أمريكية في أوروبا نحو المنطقة الآن".

 

كما أن هناك 3 طائرات استراتيجية تُستخدم في نقل حمولات كبيرة (نقل جوي استراتيجي عابر للمحيطات) قطعت المحيط الأطلسي وتتجه أيضاً نحو الشرق الأوسط، بحسب المصادر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق