اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبريا
  • صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردن
  • مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزة
  • صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرة
  • إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطها
إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية نزوح عائلات لبنانية من الجنوب باتجاه صيدا بعد موجة الغارات الثانية التي نفذها الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في 20 منطقة في الشمال من طبريا إلى صفدالكوفية إعلام عبري: سقوط صواريخ في صفدالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "أبيريم" بالجليل الغربيالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "ألكوش" بالجليل الغربيالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال قصف مدرستين كانت تؤوي 10 آلاف نازحالكوفية بعد إغلاقه لأسبوعين.. إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجاريةالكوفية غارات إسرائيلية على عيتا الجبل ورشاش والطبري وكفر حتى والعباسية جنوبي لبنانالكوفية نتنياهو يأمر فعليا ببناء حاجز على الحدود مع الأردنالكوفية "هاليفي": العملية العسكرية المستمرة ضد حزب اللهالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف موقعا في بلدة الزرارية جنوب لبنانالكوفية اختتام فعاليات مهرجان أيام الثقافة الفلسطينية في بولنداالكوفية تراجع البورصة الإسرائيلية تزامنا مع تصاعد الحرب بالشمالالكوفية

"أوكسفام": تراجع العدالة الاجتماعية بأمريكا في عهد ترامب

14:14 - 20 يناير - 2020
الكوفية:

وكالات: أصدرت "أوكسفام" دراسة اقتصادية مقدمة لمنتدى دافوس، نشرت اليوم الإثنين، قالت خلالها، إن التقاسم العادل للثروة تراجع ببعض البلدان الكبيرة نتيجة سياسات رؤسائها وتحديدا أمريكا برئاسة، دونالد ترامب، والبرازيل برئاسة جايير بولسنارو، وكلا الشخصين سعيا لاستثناء كبار رجال الأعمال من دفع الضرائب.

وقالت كيتى شاكربورد من أوكسفام بخطاب لها، إنه "على الأغنياء دفع نصيبهم من الضرائب بعدالة وليس التهرب منها أو دفع القليل على عكس البقية".

وأضافت كيتى إنه إذا تم أخذ 0.5% ضريبة على ثروة 1% من أغنياء العالم فقط فذلك سيوفر 117 مليون موظف صحة وتعليم ورعاية للمسنين حول العالم.

وبحسب التقرير فإن عدد المحتاجين للرعاية الصحية والتعليم مقدر له أن يرتفع من 200 مليون حول العالم عام 2015 لملياري وثلث بحلول عام 2030 وبالرغم من ذلك فلا تزيد الحكومات ضرائبها على الأغنياء ولكن ترفع الضرائب على الفقراء.

في السياق نفسه، أفادت الدراسة، بأن أغنى 22 رجلًا حول العالم لديهم ثروات تفوق كل مدخرات 325 مليون سيدة إفريقية، حسبما نقلت عنها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت، أن النساء والفتيات حول العالم وفرن للاقتصاد العالمي خلال العام المنصرم 10.8 ترليون دولار خلال 12 مليار ساعة من العمل ذي المقابل الضعيف ولكن ما حققته النساء للاقتصاد العالمى يفوق ما تجلبه الصناعات التكنولوجية جميعها من الأموال.

وأضافت أوكسفام، أن ثلاثة أرباع العمل غير المأجور حول العالم تقوم به النساء اللاتي لا يُقدر جهدهن الذى تستفيد منه الحكومات وكبار الشركات.

ويتابع التقرير إن أزمة المناخ رفعت من قدر الاحتياج لدى الفقراء حول العاالم بواقع مليارى شخص وتسوء الحالة أكثر بالنسبة للنساء الاتى يحتجن للترحال مسافات طويلة لجلب الماء خلال موجات الجفاف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق