اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية

الأكل الصحي يخلص من الإجهاد والصدمات النفسية

09:09 - 29 فبراير - 2020
الكوفية:

متابعات: كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن تدريب عقولنا على تبني عادات غذائية صحية قد يخلصنا من الإجهاد.

وقال الدكتور بارتليت الأستاذ فى كلية الطب جامعة "نيوزيلاندا"، الذي عكف على رسم الآلية التي تتفاعل بها أدمغتنا مع الإجهاد على مدار 25 عاما "تتعامل أدمغتنا مع الإجهاد والصدمات النفسية من خلال سلوكيات مدمنة مثل استهلاك السكر والكحول والخطوة الأولى نحو تحقيق عقل مسالم هي أن تفهم أنه يمكنك تدريب عقلك على معالجة الإجهاد بكفاءة واستخدام المرونة العصبية".

وأكد الباحثون، أن إحداث التغيير الأساسي الأكثر صحية يستغرق وقتًا، فقط عندما نبدأ في إدراك ردود الفعل التلقائية غير الصحية في كثير من الأحيان على الإجهاد، مشددين على إمكانية تدريب العقل عن طريق القيام بأشياء صغيرة كل يوم، مثل كيف تستيقظ في الصباح، وما تأكله، والتمرين الذي تقوم به، والنوم والماء".

وأوضح أن الإفراط في تناول السكر لفترة طويلة يؤثر على اللوزة، وهي جزء عاطفي من الدماغ، بطريقة تجعل الدماغ أكثر تفاعلًا مع الإجهاد.. مع التأكيد أنه يجب على المرء أن يفهم أن أدمغتنا تتعامل مع المعلومات الإيجابية بشكل سلبي.

وأضاف الباحث: الامتنان يعمل عندما تستيقظ في الصباح، قم بإعداد عقلك في اتجاه إيجابي حتى يبدأ في الحصول على معلومات أكثر إيجابية من السلبية، فيمكننا تدريب أدمغتنا على أن نصبح أكثر مرونة من خلال استخدام مبادئ المرونة العصبية، يمكننا أيضًا أن نعلم أنفسنا أن نسلك مسارًا صحيًا لإدارة الإجهاد بدلاً من الاعتماد على المواد، وأكدوا أن التغييرات البسيطة قد حولت قدرتها على التغلب على التوتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق