اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة بلاط جنوبي لبنان
"المعابر والحدود": تعديل ساعات عمل معبر الكرامة الأحد المقبلالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير ويمنع وصول المواطنين إلى الأغوار الشماليةالكوفية "الخارجية": نتابع حادثة غرق قارب قبالة السواحل اليونانية على متنه فلسطينيونالكوفية ارتفاع تكلفة تأمين الديون على "إسرائيل" لأعلى مستوى منذ 7 أكتوبرالكوفية مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة بلاط جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بيت أمر ويفتش منازل في الخليلالكوفية اليوم.. انطلاق أعمال الجلسة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في طورة غرب جنينالكوفية وما زالت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال !!الكوفية الحاضنة الشعبية في لبنان سلاح يحتاجه "حزب الله"الكوفية قواعد الاشتباك: من التناسب إلى الحساب المفتوحالكوفية هل يمكن الانفكاك عن الاستراتيجية الإيرانية ؟الكوفية الحكم أوليفر يتصدر المشهد بعد قمة سيتي وآرسنالالكوفية ريال مدريد لمواصلة الصحوة على حساب ألافيس قبل موقعة أتلتيكوالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 500 شهيد و1600 جريح في عدوان الاحتلال المتواصل على لبنانالكوفية نيويورك تايمز: حرب "إسرائيل" على لبنان تعبير عن فشلها في إخضاعهالكوفية الإعلام العبري: نحو 50 صاروخا تستهدف مستوطنات كريات شمونةالكوفية هيئة الإغاثة تناشد بسرعة تقديم المساعدات إلى لبنانالكوفية خطوط جوية متعددة تلغي رحلاتها من وإلى "إسرائيل"الكوفية

د. القدرة: نحتاج 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة "كورونا"

15:15 - 01 إبريل - 2020
الكوفية:

غزة: عقد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، قال خلاله، إن الوزارة بحاجة لتوفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف القدرة، أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1816 مستضافًا داخل 27 مركزاً للحجر الصحي، بينهم 1061 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وذكر القدرة، أن وزارته كثفت الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي وأجرت 830 فحصاً لحالات مشتبهة خلال مارس/ آذار الماضي كانت معظمها سلبية.

وأشار إلى أن الحالتين التي أعلن عنهما مساء أمس الثلاثاء اكتشفتا خلال الفحص المخبري المستمر للمحجورين ولم تخالطا أحداً ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس بقطاع غزة إلى 12 إصابة.

وأكد القدرة، أن الوضع الصحي لكافة الحالات المصابة بالفيروس مطمئنة ومستقرة ولم تطرأ عليها تغيرات صحية في مستشفى العزل بمعبر رفح.

وتابع، أن الحالات المكتشفة في قطاع غزة كانت جميعها داخل مراكز الحجر الصحي مما يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية المتخذة والتي ساهمت في تحصين المجتمع ولم تسجل أي إصابة داخل المناطق السكنية حتى اللحظة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق