اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا
  • مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح
الصحة اللبنانية: 3 جرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة عيناتاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفحالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة للواء غولاني في الأراضي المحتلةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية

الخميس المقبل..

منصور: مجلس الأمن يناقش خطورة أهداف "إسرائيل" من خطة الضم بالضفة

07:07 - 21 إبريل - 2020
الكوفية:

نيويورك: كشف مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، صباح اليوم الثلاثاء، أن اجتماعا سيعقد يوم الخميس المقبل في مجلس الأمن، وسيكون فيه خطاب مفتوح سنتحدث فيه عن خطورة تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والتي من أهم أهدافها خطة ضم الضفة الفلسطينية.

وأضاف منصور، في تصريحات صحفية، أنّ "الوقت مناسب جدًا لاتخاذ خطوات عملية عديدة، سواء من مجلس الأمن أو من الأمم المتحدة"، مؤكداً أنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة بهذا الشكل "كانت متوقعة، خاصة بعد صفقة القرن التي تعطيها الضوء الأخضر لضم الأراضي الفلسطينية".

وأوضح منصور، أنّه "منذ تلك اللحظة ونحن نتشاور مع الأمم المتحدة كي لا نسمح لهذه الخطوة أن تتم، وأرسلنا مجموعة كبيرة من الرسائل لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة"، مضيفا: "رسائلنا ركّزت على خطورة مسألة الضم غير القانوني، وأن على المجتمع الدولي أن يتدخل لمنعها"، مُشيرًا "عقدنا قبل 10 أيام اجتماعا طارئا لمجلس السفراء العرب وأطلعناهم على خطورة مسألة الضم".

يذكر أن رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، وقّعا يوم أمس الإثنين، اتفاق تشكيل الحكومة الجديدة بعد عام من الجمود السياسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق