اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبريا
  • صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردن
  • مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزة
  • صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرة
  • إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطها
إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية نزوح عائلات لبنانية من الجنوب باتجاه صيدا بعد موجة الغارات الثانية التي نفذها الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في 20 منطقة في الشمال من طبريا إلى صفدالكوفية إعلام عبري: سقوط صواريخ في صفدالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "أبيريم" بالجليل الغربيالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "ألكوش" بالجليل الغربيالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال قصف مدرستين كانت تؤوي 10 آلاف نازحالكوفية بعد إغلاقه لأسبوعين.. إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجاريةالكوفية غارات إسرائيلية على عيتا الجبل ورشاش والطبري وكفر حتى والعباسية جنوبي لبنانالكوفية نتنياهو يأمر فعليا ببناء حاجز على الحدود مع الأردنالكوفية "هاليفي": العملية العسكرية المستمرة ضد حزب اللهالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف موقعا في بلدة الزرارية جنوب لبنانالكوفية اختتام فعاليات مهرجان أيام الثقافة الفلسطينية في بولنداالكوفية تراجع البورصة الإسرائيلية تزامنا مع تصاعد الحرب بالشمالالكوفية

خاص بالفيديو|| "فلافل عكاوي".. طعم فلسطيني أصيل ممزوج بحب الوطن

15:15 - 25 يوليو - 2020
الكوفية:

بيروت: من عكا إلى حلب وصولا إلى مدينة صيدا جنوب لبنان، تفوح رائحة الفلافل العكاوي التي يشتهيها الكبير والصغير بما تحمله من طعم التمسك بالوطن.

 ويقدم مطعم عكاوي، أشهى وجبات وساندويتشات الفلافل في مدينة صيدا، والذي يعود لعائلة شلون الفلسطينية، متخطية حدود الوطن ولكنها في الوقت ذاته حافظت على مذاقه الأصيل.

قصة المطعم بدأت إبان النكبة الفلسطينية عام 1948، عندما هاجر أحد أبناء عائلة شلون من مدينة عكا إلى مدينة صيدا، وافتتح مطعما صغيرا يقدم الفلافل الفلسطيني، وسرعان ما ذاع صيته وأصبح يطلق عليه أهالي المدينة فلافل عكاوي، نسبة إلى مسقط رأسه "عكا".

ويقول عمر شلون، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية" إن "جدي هاجر من عكا متوجها إلى لبنان، وافتتح "بسطة" صغيرة لبيع الفلافل، ونظرا لحب الأهالي لطعم الفلافل أصبحوا يتداولون فيما بينهم اسم فلافل عكاوي".

ويوفر المطعم لزبائنه إمكانية اختيار نوع الخبز الذي تريده كخبز البيتا وخبز الباجيت وخبز الشراك، كما يمكنهم أيضا الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الصوصات والسلطات تجد من بينها سلطة الطحينية والسلطة التركية والسلطة العربية، إضافة إلى مختلف أنواع المخللات كمخلل الخيار واللفت، وغيرها الكثير.

وتعتبر أسعار مطعم عكاوي مناسبة جدا لجميع الفئات، مقارنة بجودة الطعام الذي يقدمه.

وفي هذا الصدد، يضيف شلون، "طريقة عملنا للفلافل هي ذاتها المستخدمة في فلسطين، وهذا ما نال استحسان الزبائن"، لافتا إلى أن "الفلافل من التراث الفلسطيني، وأول قرص فلافل أُعد في فلسطين".

ويشدد على أنه "حين تتحرر فلسطين سأرجع إلى بلدي وأفتتح سلسلة مطاعم عكاوي في المدن الفلسطينية، وخصوصا في عكا".

تحاك قصص كثيرة حول أصل طبق الفلافل الشعبي الذي يحبه الغني والفقير، ولكن تبقى مدينة عكا المدينة اشتهرت بهذا الطبق، ولهذا سميت عكا أم الفلافل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق