اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليوم
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال مستمر بإستهداف المنظومة الصحية في قطاع غزةالكوفية

صحيفة ألمانية: قطر مولت نحو 140 مسجدا ومركزا تابعا لتنظيم الإخوان

17:17 - 27 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: كشفت صحيفة ألمانية في تقرير لها عن تورط قطر في تمويل مراكز دينية وجمعيات تتبع تنظيم الإخوان في ألمانيا لتنفيذ أجندته ونشر أفكاره.
وقالت صحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" الألمانية، إن جمعية "قطر الخيرية" تتولى تنفيذ مخططات نشر فكر وأجندات تنظيم الإخوان، معللة ذلك بعدد من الوثائق.
ووفق الصحيفة الألمانية، فقد موّلت قطر نحو 140 مسجداً ومركزاً يتبعون الإخوان، بنحو 72 مليون يورو.
ودعمت الدوحة، أيضا عبر "قطر الخيرية" مركزاً دينيا تابعاً لجمعية في مدينة شتوتغارت الألمانية، تتبنى فكر الإخوان.
وبلغت قيمة المشروع الإجمالية مليونا و300 ألف يورو.
وبحسب وثائق فرنسية، اطلعت عليها الصحيفة الألمانية، فقد استثمرت "قطر الخيرية" أكثر من 5 ملايين يورو في أربعة مشاريع، بحلول نهاية عام 2016.
ووزعت على الشكل التالي: 96 ألف يورو صرفت في منتدى ميونيخ للإسلام – 400 ألف يورو في مسجد دار السلام في برلين - 300 ألف يورو لمسجدٍ في بلدة ألمانية – 4 ملايين و400 ألف يورو إلى مركز ديني آخر في برلين.
يُشار إلى أنه رغم صرف هذه المبالغ الضخمة، فإن ألمانيا تأتي في المرتبة الرابعة على سلم التمويل القطري.
وتُعد إيطاليا أكثر البلدان استهدافاً، عبر تمويل الدوحة فيها لـ47 مشروعا إخوانياً.
وتعليقاً على الكشف الجديد، قال رئيس المركز الأوروبي لدراسة مكافحة الإرهاب جاسم محمد، إن قطر باتت منذ سنوات متورطة في دعم الجماعات المتطرفة.
وأضاف محمد في حوار صحفي، أن "هناك انتقادات كثيرة للحكومة الألمانية من طرف أحزاب وكتل داخل البرلمان بسب تقديم ألمانيا الجانب الاقتصادي على الجانب الأمني".
وتابع "المال القطري وصل تقريبا إلى نحو 30 مليار في ألمانيا.. كما أن الاستثمارات القطرية استطاعت أن تصل إلى رؤوس بعض الأحزاب الالمانية".
وأشار محمد إلى أن "الاستخبارات الألمانية أكدت في وقت سابق أن جماعة الإخوان أخطر من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق