اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنان
جيش الاحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنانالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية

طرق للحفاظ على الصحة النفسية أثناء الحمل في ظل الوباء

12:12 - 20 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: يعتبر الحمل الأول بحد ذاته ظرفاً استثنائياً يحمل بين طياته مزيجاً من المشاعر الإيجابية والسلبية، وقد تطغى المشاعر السلبية في الكثير من الأحيان وتؤثر بشكل سيء على المرأة الحامل وجنينها خصوصا في ظل انتشار فيروس كورونا.

ولكي تتمتع المرأة بصحة نفسية وعقلية جيدتين أثناء حملها الأول يجب أن تتبع النصائح التالية: اتباع الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا

المبادئ التوجيهية للأمهات الحوامل هي نفس الإرشادات لعامة الناس فيما يخص فيروس كورونا. هذا يعني التأكد من عدم خروجك من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، وارتداء أقنعة الوجه أثناء الخروج، وغسل يديك أو تعقيمهما بشكل متكرر، وتجنب لمس وجهك.

الحرص على التواصل مع الأصدقاء
في ظل التباعد الاجتماعي، من الطبيعي أن تشعري بالإحباط جراء عدم التواصل المباشر مع أقاربك أو أصدقائك، ولكن وسائل التواصل المرئية باتت الحل الأمثل لهذه الحالة، إذ أصبح بإمكانك التواصل مع الجميع ورؤيتهم دون أن تضطري للقائهم بشكل مباشر. قد لا يكون هذا النوع من التواصل كافياً ولكنه يفي بالغرض في ظل الظروف الحالية.

تأقلمي مع الظروف الجديدة
تجنبي التفكير كثيراً في ظروف الوباء، وحاولي التأقلم مع الوضع الجديد، إضافة إلى التركيز على صحتك وصحة الجنين، والاقتصار على التفكير بالترحيب بمولودك الأول الذي سيحدث تغييرات كثيرة على حياتك.

التقليل من التعرض للمعلومات حول فيروس كورونا
على الرغم من أن التعرف على آخر مستجدات فيروس كورونا وعدد الإصابات والعلاجات واللقاحات المحتملة، أمراً ضرورياً، إلا أن الإفراط في التعرض لهذه المعلومات قد يبقيك في حالة من التوتر والقلق، مما قد يؤثر سلباً على صحتك النفسية والعقلية ويزيد من احتمال وصول هذه التأثيرات إلى جنينك.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق