اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو حرب وجرغون جنوب وشرق مدينة خان يونس
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في محيط التحلية بالشيخ ناصر شرق خانيونس
شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو حرب وجرغون جنوب وشرق مدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في محيط التحلية بالشيخ ناصر شرق خانيونسالكوفية سماع دوي انفجارات قوية في مرج ابن عامر شمال فلسطين المحتلةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في الجولان المحتلالكوفية مراسلنا: استهداف شقة سكنية في منطقة أبراج القلعة جنوب خانيونسالكوفية صافرات الإنذار تدوي جنوب وشرق حيفاالكوفية صافرات الإنذار تدوي في الجولان المحتلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقتي الزهراء والمغراقة وسط قطاع غزةالكوفية بوريل: "إسرائيل" فرضت في غزة أطول تعتيم إعلامي في تاريخ الحروبالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا حوالي 1600 هدف لحزب الله في أنحاء لبنانالكوفية التعاون الخليجي: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الأعمال الاستفزازية للاحتلال وتجنب تصاعد التوتراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلةالكوفية إطلاق نار كثيف يستهدف مستوطنة كوخاف يعقوب المطلة على مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شركة مصر للطيران: تقرر إلغاء الرحلات الجوية المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاءالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة العين في البقاع اللبنانيالكوفية فيديو | مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي في الخليل بحفل صاخبالكوفية 3 مصابين برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة الظاهرية جنوب الخليلالكوفية

4 فيتامينات لجمال وشباب البشرة

10:10 - 20 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد العناية ببشرتك جزءًا أساسيًا من نظامك الصحي وخصوصا في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف والشحوب الشديد، وينصح دائما بالتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات مهمة وضرورية لصحة البشرة، وحسب ما ذكره موقع healthline هناك بعض الفيتامينات التي ينصح بتناولها وهى:

1:فيتامين د

غالبًا ما يتم صنع فيتامين د عندما يمتص جلدك ضوء الشمس، يتحول الكوليسترول إلى فيتامين د عندما يحدث هذا. ثم يتم امتصاص فيتامين د عن طريق الكبد والكليتين ويتم نقله في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية. وهذا يشمل الجلد، حيث يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في لون البشرة. قد يساعد حتى في علاج الصدفية .

2فيتامين سي

 يوجد فيتامين سي بمستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك الأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد). تساعد خواصه المقاومة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

يمكن أن يؤدي تناول فيتامين سي عن طريق الفم إلى تعزيز فعالية واقيات الشمس المطبقة على بشرتك للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا والمساعدة في عملية التئام الجروح الجسدية.

3:فيتامين هـ

مثل فيتامين C، فيتامين E هو مضاد للأكسدة وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، يمتص فيتامين هـ الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ويشير مصطلح الحماية من الضوء إلى قدرة الجسم على تقليل الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد.

4:فيتامين ك

فيتامين ك ضروري لمساعدة الجسم في عملية تخثر الدم، مما يساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتضررة من الجراحة. يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين ك تساعد في علاج حالات جلدية معينة مثل "علامات التمدد، البقع سوداء، الهلات السوداء".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق