اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية

فوائد ملح الهملايا للسيدات

09:09 - 22 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: ينصح بعض الأطباء باستخدام ملح الهملايا لمرضى ضغط الدم المرتفع بدلاً من ملح الطعام العادي، مع مراعاة الكمية المتناولة يومياً، كونه أقل ضرراً. لكن، هل تعلمين أنّ لملح الهملايا، الملح الصخري الوردي المستخرج من جبال الهملايا، فوائد صحية عديدة على الجسم شرط تناوله باعتدال؟

ذكرت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، أن استنشاق ملح الهملايا يسمح بتدفق الأكسجين إلى الدماغ، مما يؤثر بشكل إيجابي على القدرات العقلية والتركيز.
وأوضحت أن ملح الهملايا كبديل لملح الطعام؛ يعتبر أكثر فائدة من غيره، ويحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم؛ لذا فهو يناسب مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن استخدامه كإجراء وقائي من ارتفاع الضغط الدموي.

وأشارت إلى أنه لا يسبب الشعور بالعطش، ويساعد الجسم على تحقيق توازن السوائل في داخله بدرجة أفضل من ملح الطعام الأبيض أو ملح البحر.

تشير بعض الدراسات إلى دور آخر لملح الهملايا في الجسم؛ وهو محاربة الالتهابات والبكتيريا، إلى جانب الدور الذي يلعبه كمضادّ للاكتئاب، ويحتوي ملح الهملايا على مجموعة من المعادن، لعل أبرزها: الزنك والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والكالسيوم والفسفور والنحاس والبرومين والبوتاسيوم.
عزيزتي: لقد حان الوقت لتقومي باستبدال ملح الطعام الأبيض العادي بملح الهملايا الزهري؛ الذي يمتلك فوائد صحية جمّة لكِ ولعائلتكِ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق