اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليوم
  • متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهم
جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: تل أبيب على أعتاب أيام معقدةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في مواصي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن سقوط عدد من الصواريخ في مدينة حيفاالكوفية فيديو|| صواريخ حزب الله تصل عكا وحيفاالكوفية الاحتلال: هاجم الجيش حتى الآن حوالي 1100 هدف في لبنان بما في ذلك عمليات الاغتيالالكوفية إعلام الاحتلال: 300 ألف مستوطن يدخلون الملاجئ في حيفاالكوفية أصوات انفجارات عنيفة وسط مدينة حيفاالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية نقل 6 جرحى جرّاء غارة الاحتلال على حي ماضي داخل الضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية طيران الاحتلال يشن 5 غارات على محافظة البقاع في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروتالكوفية معاريف: حزب الله أطلق 25 صاروخا باتجاه شمال الأراضي المحتلة خلال دقائقالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات القريبة من جنين شمال الضفة الفلسطينيةالكوفية نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوتالكوفية الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخرالكوفية

الفوائد الصحية للقرنبيط

11:11 - 09 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: القرنبيط، من الأغذية متكاملة العناصر الغذائية، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، تفيد الصحة وتحمي الجسم من الأمراض.

أهم الفوائد الصحية للقرنبيط:

  1. تعزيز القدرات الذهنية

القرنبيط يحتوي على نسبة عالية من مادة الكولين، التي لها دور في تحسين جودة النوم، وزيادة المهارات والقدرات التعليمية، وتعزيز الذاكرة.

  1. فوائد القرنبيط للريجيم

يحتوي القرنبيط، على العديد من الخصائص التي تجعله جيدًا لإنقاص الوزن، حيث إنه منخفض السعرات الحرارية، إضافة أنه مصدر جيد للألياف والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم والشعور بالامتلاء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء المفيدة لإنقاص الوزن.

  1. حماية القلب والشرايين

القرنبيط، غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كما أنه يحمي من التعرض للجلطات

  1. الحماية من السرطان

أشار موقع "medical news today" إلى دراسة، أثبتت أن القرنبيط يساعد على الحماية من الأمراض السرطانية، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وعلى مادة "الإندول 3-كاربينول"، التي لها تأثير وقائي مضاد للاستروجين مما يعيق نمو الخلايا السرطانية.

  1. فوائد القرنبيط للحامل

يعتبر القرنبيط من الأطعمة المفيدة للمرأة أثناء فترة الحمل، حيث إنه غني بالعديد من الفيتامينات الهامة لهذه الفترة، ومنها فيتامين سي، فيتامين أ، وفيتامين ب التي تساعد في نمو خلايا الجنين وتطور الجهاز العصبي لديه وتعزيز مناعة الأم.

  1. تقوية العظام

القرنبيط غني بفيتامين ك، الذي يساعد على تعزيز امتصاص الكالسيوم، مما يحمي من التعرض إلى هشاشة العظام والحماية من فرص الإصابة بالكسور.

  1. حماية الجهاز الهضمي

يساعد القرنبيط، على تسهيل عملية الهضم لغناه بالألياف الغذائية والماء، مما يحمي الجهاز الهضمي من التعرض إلى بعض المشكلات، منها الإمساك والتهاب الأمعاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق