اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصف
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليوم
  • مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنان
  • مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفا
  • صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"
  • مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيام
  • إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبناني
  • مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربي
  • والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحرية
  • حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا
  • موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنان
وزير الصحة اللبناني: نزوح الآلاف من العائلات من مناطق القصفالكوفية وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا 1024 جريحا في الغارات الإسرائيلية اليومالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي شرق تل أبيب ومستوطنات الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا حوالي 800 هدف في لبنانالكوفية مراسلتنا: رشقات صاروخية ضخمة تخرج من جنوب لبنان باتجاه المدن المحتلة شرقي وجنوبي حيفاالكوفية صافرات الإنذار دوت في مستوطنات الضفة الفلسطينية الواقعة شرق "تل أبيب"الكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ" في حي الدرج قبل أيامالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: غارات تستهدف البقاع اللبنانيالكوفية مراسلتنا: صفارات إنذار تدوي في منطقة الكريوت وخليج حيفا والجليل الغربيالكوفية والا عن مصادر أمنية إسرائيلية: رفع استعداد القوات البرية والبحريةالكوفية حزب الله: قصفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمراالكوفية آلاف اللبنانيين ينزحون من جنوب لبنان بعد غارات الاحتلال العنيفةالكوفية موقع واللا عن قادة كبار بجيش الاحتلال: مستعدون لمناورات برية في لبنانالكوفية كارثة جديدة تحيط بالنازحين في قطاع غزة .. فما القصة؟الكوفية مراسلتنا: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنانالكوفية بسام برهوم: أزمة كهرباء غزة تعصف بقطاع الصحةالكوفية دائرة الحرب تتوسع في لبنان وضربات جوية مكثفةالكوفية أوضاع النازحين تزداد سوءا في قطاع غزةالكوفية "فادي 1".. أول رد من حزب الله على تفجيرات البيجرالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

مستوطنون يقتلعون ويسرقون ثمار الزيتون بالضفة

08:08 - 14 أكتوبر - 2018
الكوفية:

الضفة الغربية: أفاد شهود عيان باقتلاع مستوطنون يوم الأحد، مئات أشجار الزيتون المثمرة والعنب جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وحطم وسرق آخرون عشرات أشجار الزيتون بمدينة نابلس شمالًا، فيما شقت جرافات المستوطنين طريقًا استيطانيًا جديدًا جنوب الضفة.

وقال المواطن محمد عصيدة، إن المزارعين فوجئوا عندما توجهوا صباح اليوم لقطف ثمار الزيتون بمنطقة "الخنادق" بنابلس، بتحطيم المستوطنين أكثر من 50 شجرة زيتون، وسرقة ثمار أكثر من 100 شجرة أخرى.

وأوضح أن هذه الأراضي تعود لكل من صقر أحمد عصيدة، وخالد عبد الرحمن عصيدة، وفريد سلوادي، ومصطفى محمود، وناجح عصيدة.

وأشار إلى أن الاحتلال يمنع المواطنين من الوصول إلى هذه المنطقة؛ بحجة قربها من البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" التي أقيمت مطلع العام الجاري، لافتًا إلى أنه حاول الوصول إليها قبل عدة أيام، لكن الاحتلال منعه.

في السياق، بدأت جرافات المستوطنين صباح اليوم شقّ طريق استيطاني جنوب محافظة بيت لحم، في وقت اقتلع فيه مستوطنون عشرات الأشتال المثمرة في مكان آخر جنوب المحافظة.

ففي منطقة وادي النحلة قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم، بدأ المستوطنون شقّ طريق رابط بين مستوطنة "إفرات" وبؤرة استيطانية قريبة، على أراضي المواطنين الفلسطينيين، مصادرة بذلك عشرات الدنمات المرزوعة بأشجار الكرمة.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أفاد الناشط أحمد صلاح لوكالة "صفا" باقتلاع المستوطنين لنحو 400 شجرة عنب وزيتون في أراضي يملكها المواطن إبراهيم سليمان صبيح، تقع داخل حدود مستوطنة "إفرات" جنوب بيت لحم، ووضعوا فيها خلايا للنحل.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق