اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م
عاجل
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شركة مصر للطيران: تقرر إلغاء الرحلات الجوية المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاءالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة العين في البقاع اللبنانيالكوفية فيديو | مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي في الخليل بحفل صاخبالكوفية 3 مصابين برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة الظاهرية جنوب الخليلالكوفية 492 شهيدا و1645 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الصرفند في جنوب لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية لحي الصبرة في مدينة غزةالكوفية قطر تدين بشدة العدوان على لبنانالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال مركبة شرق دير البلحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدة ميفدون جنوب لبنانالكوفية شهيدان ومصابون في غارة من طائرات الاحتلال المسيرة بمحيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية جيش الاحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنانالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية

أطعمة تسبب الإمساك

11:11 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالت: الإمساك من المشكلات المزعجة التي تصيب الجهاز الهضمي، إذ يشعر الشخص المصاب بالإمساك بعدم الانتظام في حركة الأمعاء، وبالتالي يواجه صعوبة في عملية الإخراج، وهناك عديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بالإمساك، ومن أهمها عدم اتباع نظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة المسببة للإمساك.

نقدم لكِ عزيزتي.. أهم أكلات تسبب الإمساك، التي عليكِ تجنبها

  1. منتجات الألبان: تحتوي منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن والزبادي، على دهون مشبعة وقليل من الألياف، ما يؤثر في عملية الهضم ويساعد على الإصابة بالإمساك.
  2. اللحوم الحمراء: تستغرق اللحوم الحمراء وقتًا طويلًا في الهضم، ويعود ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، وهذا ما يجعلها تسبب الإمساك، يمكنكِ عزيزتي تناول الخضراوات بجانب اللحوم الحمراء، لتسهيل عملية الهضم.
  3. الشوكولاتة: الشوكولاتة من أكثر الأطعمة التي تسبب الإمساك، إذ إنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، كما أن الحليب مكون أساسي في صناعة الشوكولاتة، الذي بدوره يسبب الإمساك.
  4. الموز: يلعب الموز دورًا رئيسيًا في الإصابة بالإمساك، كما يساعد على التخلص من أعراض الإمساك في الوقت نفسه، لكن يعود ذلك إلى مدى نضجه، فتناول الموز غير الناضج يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، أما الموز الناضج عزيزتي فيحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تسهيل عملية الهضم وتخفيف أعراض الإمساك.
  5. النشويات: تسبب الأطعمة الغنية بالنشا، مثل الأرز والمكرونة وغيرها الإمساك، وذلك لأنها تحتوي على عناصر تسبب عسر الهضم.
  6. المعجنات: تحتوي المعجنات على نسبة عالية من الألياف، ما يجعلها تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم، كما أنها تحتوي على السكر الذي بدوره يسبب الإمساك.
  7. الكافيين: وجود الكافيين في المشروبات عزيزتي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك، ويعود ذلك إلى أن الكافيين من مدرات للبول، ما يسبب جفاف الجسم، ويؤدي جفاف الجسم إلى عسر الهضم وحدوث الإمساك.
  8. المقليات: يؤدي تناول الأطعمة المقلية إلى الإصابة بالإمساك، إذ يصعب على المعدة هضم الطعام المقلي بسهولة.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق