اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
زكي اشتيوي.. مواقف إنسانية لشهيد في غارة للاحتلال على خيمة نازحين بمستشفى شهداء الأقصىالكوفية أصابه العدوان بشلل نصفي.. معاناة طفل يعيش بلا طعام أو علاج أو خيمة في دير البلحالكوفية شهداء ومصابون.. مراسلنا يرصد آخر المستجدات الميدانية شمال قطاع غزةالكوفية ما هي مساحة المنطقة العازلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وموقعها؟الكوفية حزام ناري وقنابل خارقة للتحصينات.. تفاصيل مروعة بشأن عملية اغتيال حسن نصراللهالكوفية وسط حرب الإبادة.. بلدية غزة تسابق الزمن لمنع كارثة جديدة في المدينةالكوفية هل أعطت أمريكا الضوء الأخضر لإسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال حسن نصرالله؟.. خبير عسكري يُجيبالكوفية د. الرقب: مجلس الأمن سيصدر قرارا عاجلا بوقف العدوان على لبنان في هذه الحالةالكوفية أين يقيم حسن نصرالله؟.. خبير استراتيجي يكشف حقائق مهمة عن محاولة اغتيالهالكوفية هل تم اغتيال حسن نصرالله؟.. مقربون له يكشفون مصيرهالكوفية الاحتلال ينفذ عملية اغتيال كبرى في لبنان.. ما مصير حسن نصرالله؟الكوفية مراسلنا: شهيدان بينهما كادر في تيار الإصلاح جراء قصف الاحتلال منزلا بمخيم الشاطئالكوفية سيناريو خطير ومدمر.. خبير عسكري يكشف مخطط الاحتلال في لبنانالكوفية انفجارات قوية تهز مدينة خان يونس.. فما القصة؟الكوفية لماذا تعمد الاحتلال تدمير البنية التحتية في جنين؟الكوفية غارات إسرائيلية على مناطق عدة في البقاع شرقي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

برنامج ذكاء اصطناعي يحدد نسبة الوفاة من Covid-19 بدقة 90%

09:09 - 11 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: أنشأت مجموعة من المطورين، برنامج ذكاء اصطناعي يمكنه معرفة ما إذا كان من المحتمل أن يموت الشخص من Covid-19 باستخدام البيانات الصحية، حيث مد باحثو جامعة كوبنهاجن برنامج كمبيوتر ببيانات صحية من 3944 مصابًا دنماركيًا بـ COVID-19، ثم قاموا بتدريبه على البحث عن أنماط المرض السابق للمريض لتحديد عوامل الخطر والنتيجة المحتملة لفيروس كورونا.
وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد المطورون، أن مؤشر كتلة الجسم والعمر وكون الشخص ذكرًا كانت أعلى عوامل الخطر عندما يتعلق الأمر باحتمال الوفاة.
وتبين النتائج أن الذكاء الاصطناعي يمكنه مع ما يصل إلى 90% من الدقة تحديد احتمالية وفاة الشخص غير المصاب إذا تعرض للإصابة أو لا.
ومن جانبه قال الباحث الرئيسي مادس نيلسن، إن "النتائج من الأداة الجديدة يمكن أن تساعد مسؤولي الصحة في تحديد من يجب أن يكون في المقدمة للإمداد باللقاحات".
ووجد الفريق، أن بمجرد دخول الشخص المصاب بـ
Covid-19 المستشفى، يمكن لبرنامج الكمبيوتر أن يتنبأ بدقة 80٪ بما إذا كان سيحتاج إلى جهاز تنفس.
ويتبع الذكاء الاصطناعي هذه العلامات المرتبة حسب الأولوية، مؤشر كتلة الجسم، العمر، ارتفاع ضغط الدم، الأمراض العصبية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، الربو، السكري وأمراض القلب
.
وأوضح الباحثون أن المجموعة الأكثر عرضة لخطر الوفاة من فيروس كورونا، هم رجال كبار في السن وذو بشرة فاتحة يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
ويعمل الفريق الذي يقف وراء الدراسة على تحديث نموذجهم ببيانات جديدة من أحدث موجة من فيروس كورونا في الدنمارك، آملين أن يتمكن الذكاء الاصطناعي قريبًا من مساعدة مستشفيات الدولة من خلال التنبؤ المستمر بالحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق