اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
تونس تدعو دول العالم لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في قطاع غزةالكوفية دار الإفتاء: الخميس أول أيام "ذي القعدة"الكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال على منزل في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تقوعالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة جبل رسلان في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم عدة أحياء من الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمدينة خانيونسالكوفية حزب الله اللبناني يستهدف موقع السماقة الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا شرق بيت لحمالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة التابعين بشارع النفق الجديد بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شارع الداخلية وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو سمك وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو زهري في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: 3 آليات للاحتلال تتواجد على الحدود الشرقية لمدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف قرب مجمع الصحابة بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: استهداف جديد قرب الحدود المصرية في منطقة حي السلام جنوب شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: 25 إصابة جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها منازل المواطنين وسط مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 مصاباالكوفية مراسلتنا: العائلات تواصل النزوح من مدينة رفح بعد تهديدات الاحتلالالكوفية

نصائح لإنقاص الوزن بدون رياضة

09:09 - 15 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يسعى جميع الأشخاص لإنقاص أوزانهم والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، لتفادي مخاطر السمنة وما تجلبه من أمراض خطيرة. لكن من أكثر الأمور المزعجة في إنقاص الوزن الاضطرار إلى إتباع حمية، فكثيراً منا لا يمكنه الالتزام بها لوقت طويل نظراً لما فيها من حرمان من المأكولات الشهية. بالإضافة إلى عدم إمكانية ممارسة الرياضة نظرًا لضيق الوقت.

لذلك نقدم لك أهم 5 نصائح بسيطة ستخلصك من الوزن الزائد خلال شهر واحد دون اتباع حمية محددة أو ممارسة الرياضة.

كتابة ما تم تناوله على مدار اليوم

من المهم أن نقوم بتحديد نقاط ضعفنا لنعمل على تغييرها. لذلك يجب أن يتم كتابة وتدوين كل ما تتناوله من مأكولات ومشروبات على مدار اليوم في مدونة صغيرة ويتم تسجيل الأوقات. بالإضافة إلى القيام بممارسة عدد من النشاطات اليومية التي نقوم بها في حياتنا. كل ذلك من شأنه أن يحدد المشكلة وأسباب زيادة الوزن، من ثم يتم التركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي حتى لا تعود إليها بشكل أكثر من ذي قبل مما يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تقسيم الوجبات اليومية

من أهم الأمور التي لها دور كبير في إنقاص الوزن الزائد هو قيام الفرد بتقسيم الوجبات التي يتناولها يومياً إلى 3 أو5 وجبات صغيرة بغض النظر عن محتوى الوجبات. بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تناول وجبة الفطار خاصةً نظراً لكونها هي أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى، ومن الضروري تثبيت مواعيد تناول الوجبات حيث يتعود الجسم على الكميات التي تدخل إليه وترك فاصل بين كل وجبه لقرابة الـ 3 ساعات.

شرب المياه

المياه هي شريان الحياة، ومن أكثر فوائدها أنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ. نظراً لعدم احتواءها على سعرات حرارية نهائياً، كما أنها مفيدة في مساعدة الجسم على القيام بكافة الوظائف الحيوية، فمن الضروري أن يحرص الفرد على تناول المياه في أوقات متفرقة خلال النهار خاصة عند الاستيقاظ من النوم، فيمكن تناول كوبين من الماء البارد مما يساعد على إنقاص الوزن نظراً للجهد الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد إدخال الماء البارد له، بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه قبل تناول الطعام وقبل الاستحمام وقبل الخلود إلى النوم. يجب أن يحرص الفرد على تناول 3 لتر من المياه في اليوم الواحد.

استخدام السلالم

استخدام السلالم بديلاً عن المصعد أثناء التواجد بالعمل أو عند الذهاب إلى أي مكان، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء لتتمكن المعدة من هضم الطعام بصورة سلسة ومن ثم لا يتم تخزين المزيد من الدهون بالجسم، ولا يمكن أن نغفل عن أهمية تناول كوب أو فنجان من القهوة حتى وإن كان صغيراً مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعال، كما يجب الابتعاد عن النشويات خاصة في فترة الليل مثل الأرز والبطاطس والدقيق الأبيض.

الوجبات السريعة

 يجب الحد من تناول الوجبات السريعة التي توجد في المطاعم سيئة السمعة حيث تقوم باستخدام الكثير من الدهون في الطعام مما يساعد في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وإن اضطرت إلى تناول الطعام في إحدى هذه المطاعم فيمكنك أن تشارك أصدقائك بها حتى تحصل فقط على نصفها مما يساعد على تقليل الدهون التي سوف تدخل الجسم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق