اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعلن إصابة 12 من جنوده بلسعات الدبابير في غزةالكوفية نتنياهو: أعتبر نفسي والجميع جزءا من فشل السابع من أكتوبرالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي: 5 دول ستعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايوالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا غرب شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويستولي على جرار زراعي غرب رام اللهالكوفية فيديو|| «الأورومتوسطي» يوثق جريمة جديدة للاحتلال ضحيتها 12 من عائلة واحدةالكوفية المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لاجتياح الاحتلال لرفح والإغلاق التام لمعابر قطاع غزةالكوفية "أونروا": ما يحدث حاليا في قطاع غزة يعد تجاوزا لكل الخطوط الحمراءالكوفية "أونروا": من يدفع ثمن الحرب في غزة هم المدنيون فمعظم الضحايا من النساء والأطفالالكوفية مؤسسات الأسرى: محاكم الاحتلال ذراع أساسي لتنفيذ جريمة الاعتقال الإداريالكوفية «الإعلام الحكومي»: ندعو لإمداد مستشفيات غزة بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمهاالكوفية «صحيفة أمريكية» تكشف عن أزمة تؤرق واشنطن قبيل افتتاح الرصيف العائم قبالة غزةالكوفية الاحتلال يفرض منع تجول على دير استيا ويغلق المحلات التجاريةالكوفية أهالي تجمع بير المسكوب ينجحون في طرد المستعمرينالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة ديراستياالكوفية جيش الاحتلال ينشئ كتيبة من المتقاعدينالكوفية يونيسف: نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيامالكوفية يونيسف: نتوقع نفاد المخزونات الغذائية في جنوب القطاع خلال أيام ويجب الحيلولة دون وفيات الأطفالالكوفية

موزمبيق: إجلاء أكثر من 180 شخصا حوصروا داخل فندق بعد هجوم إرهابي

15:15 - 27 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: أجلي أكثر من 180 شخصًا بينهم موظفون وعمال أجانب حوصروا لمدة 3 أيام داخل فندق في بلدة بشمال موزمبيق بعد هجوم شنّه مسلّحون.
يذكر أن بعضهم لقوا حتفهم في كمين بعد مغادرتهم، فيما قطعت الاتصالات اللاسلكية مع بلدة بالما في مقاطعة كابو ديلغادو الواقعة قرب الحدود مع تنزانيا ومع منشأة ضخمة للغاز الطبيعي المسال منذ بدء الهجوم
.
ويشار إلى أن متشددون شنوا هجومًا على البلدة الساحلية بعد ظهر الأربعاء، ما أجبر السكان على الفرار إلى الغابات المحيطة، في حين لجأ عمال وموظفو منشآت الغاز وموظفون حكوميون إلى فندق أمارولا بالما".
وقال مسؤول من شركة أمنية خاصة تشارك في عملية الإنقاذ إن نحو 80 شخصًا نقلوا من الفندق في شاحنات عسكرية الجمعة، لكن بعضها تعرض لكمين.
وتابع المصدر، "تعرضت قافلة مؤلفة من 17 مركبة تقل أشخاصًا تم إنقاذهم من فندق أمارولا للهجوم فور مغادرتها، قتل البعض لكن العديد تمكنوا من الفرار".
وأوضح أن الأشخاص الذين بقوا في الفندق، لجأوا إلى ثكنات عسكرية قريبة من الشاطئ ونقلوا على متن قوارب إلى مكان لم يكشف عنه
.
ومن جانبها أكدت حكومة موزمبيق الخميس الهجوم على المدينة، وقالت إن جنودها بدأوا عملية عسكرية لإخراج المقاتلين من البلدة، مركز مشروع الغاز العملاق.
وبدأت الجولة الجديدة من الهجمات الأربعاء بعد ساعات من إعلان شركة توتال استئنافا تدريجيا للعمل في مشروع الغاز الطبيعي المسال، الذي أعاقه تمرد مستمر في المنطقة.
ويشار إلى أن مسلحون تابعون لتنظيم داعش قد هاجموا القرى والبلدات في جميع أنحاء المنطقة ما تسبب بنزوح نحو 700 ألف شخص من منازلهم.
وأسفرت أعمال العنف عن مقتل 2.600 شخص على الأقل، نصفهم من المدنيين، وفقا لوكالة "مواقع النزاع المسلح وبيانات الأحداث" التي تعنى بجمع البيانات ومقرها الولايات المتحدة.
واستنكرت السفارة الأمريكية في مابوتوالهجوم على بالما، وتعهدت في بيان العمل مع حكومة موزمبيق لمواجهة التطرف العنيف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق