اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جباليا
طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جبالياالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تتمركز وسط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل نسف مربعات سكنية في مخيم جباليا شمال القطاع لليوم الـ 6 على التواليالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد مناطق تمركز آليات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول أول سفينة مساعدات إنسانية للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية شهيدان ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب دوار الشهداء بمخيم البريجالكوفية قصف منزل مقابل مسجد علي في حي الشعوت وسط مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا مقابل مسجد علي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا من جباليا منذ بدء العدوان على المخيم قبل 6 أيامالكوفية تشييع جثمان الشهيد كريم اعمير في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والاحتلال يعتدي على المصلينالكوفية "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

بالصور|| تمارين تقوية عضلات الحوض

10:10 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تدعم عضلات قاع الحوض وضع الوقوف عند الإنسان، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع عضلات البطن والظهر والتنفس، وتساعد التمارين الرياضية على تقوية عضلات قاع الحوض.

لذا، نقدم لك تمارين لتقوية عضلات الحوض، فيما يلي:  

تمرين الجثة

يفيد التمرين في تقوية عضلات الحوض. ويطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، مع مد الساقين، تثنى الركبتان، وتلف اليدان البطن. ثم، يسحب البطن إلى الداخل، أثناء الشهيق، مع القبض على العضلات المتحكمة في تلك المنطقة، فإرخائهاإشارة إلى أن أداء هذا التمرين، بالطريقة الصحيحة، يشعر الرياضية بانقباضات بسيطة في منطقة أسفل الحوض. ويكرر التمرين لـ 15 مرة.

تمرين الـ "أباناسانا"

يقضي التمرين بالاستلقاء على الأرض، مع ثني الركبتين. ثم، يمسك بالساقين، فتسحبان في اتجاه الصدر، مع الحرص على قبض عضلات البطن لعشر ثوانٍ أثناء الشهيق، فيُرجع إلى نقطة البداية عند الزفير. هذه الوضعية مساعدة في التخفيف من آلام أسفل الظهر، الآلام التي تربطها مجموعة من الدراسات بضعف قاع الحوض.

تمرين "مارجارياسانا و بيتيلاساما"

يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الحوض الداخلية والخلفية، ويُؤدى وفق الآتي: بعد الجلوس على الأرض، يُحنى الجزء العلوي من الجسم، بوساطة الظهر، تمامًا كوضعية القطة. ثم، تقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يثبت في هذه الوضعية لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 10 مرات.

تمرين "براساريتا بادوتاناسانا"

هذا التمرين فعال في تقوية عضلات الحوض، ويطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والمباعدة بين الساقين، توضع اليدان بالقرب من بعضهما البعض، بصورة تشكل أصابع الإبهام والسبابة مثلثاً على الأرض. يتم الانخفاض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الأرض، ببطء، لسلامة الظهر. فتُقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يُثبت في هذه الوضعيّة لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 5 مرات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق