اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في جنينالكوفية وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرةالكوفية حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية

فوائد تناول الفلفل الحار على صحة الإنسان

10:10 - 24 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الفلفل الحار من ثمار نبات الفليفلة، وهو ينتمي إلى عائلة الباذنجانيات، وللفلفل الحار العديد من الأنواع التي تختلف في شدة حرارتها، ومن هذه الأنواع ما يُدعى بالفلَيفلَة الدغلِية الطويلة، ويعود الموطن الأصلي لهذا النوع من الفلفل إلى كل من أمريكا الوسطى والجنوبية، وتم جلبه إلى أوروبا في القرن 15 من قبل
"كريستوفر كولومبوس".

وإليك أهم فوائد تناول الفلفل الحار على صحة الجسم، فيما يلي:

1. يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي، وتنشيط الذاكرة والوقاية من الزهايمر والخرف وأمراض الشيخوخة.

2. يعمل على علاج الأنيميا ويساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، نظرًا لاحتواء الفلفل الحار على النحاس والحديد وبعض المعادن الضرورية لصحة الجسم.

3. يعمل على خفض ضغط الدم، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

4. يعتبر الفلفل الحار من مسكنات الألم الطبيعية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب ويعمل على التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتخلص من ألم الكدمات والالتهابات والاحمرار.

5. يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من الفيتامينات، والمواد المضادة للجراثيم والفيروسات، لذلك فهو منشط قوى للجهاز المناعي ويحارب البكتيريا والعدوى.

6. يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين "سي و أ" وبعض الفيتامينات، التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي وحمايته من الأمراض والالتهابات.

7. يعمل على تعزيز صحة العين والرؤية ويحميها من الضمور البقعي ومشاكل الرؤية، نظرًا لاحتوائه على فيتامين "أ".

8. يحتوي الفلفل الحار على الخصائص والمعادن، التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، حيث إنه يمنع تكوين الأورام.

9. يساعد على منع القرح والتهابات المعدة، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والمعدة.

10. يساعد الفلفل الحار على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، لذلك ينصح بتناوله مع ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق