اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفح
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية

ماسكات الزعفران للوجه وفوائده

11:11 - 24 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعود موطن الزعفران الأصلي إلى منطقة آسيا الصغرى، وجنوب أوروبا، وهو نبات معمر بصلي الشكل يصل طوله إلى 15-20 سنتيمتراً، ويمتلك أزهاراً ذات لون أزرق أو بنفسجي على الميسم ذي اللون البرتقالي، وأغصاناً ذات لون أحمر تُستخدم لإنتاج الزعفران. ولا تقتصر فوائد الزعفران في إضافة نكهة معززة للطعام فحسب، بل يمتاز بفوائد جمالية عدة بخاصة في العناية بالبشرة ومنحها النضارة والإشراق.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. مجموعة من ماسكات الزعفران للوجه، وفوائده، فيما يلي:

ماسك الزعفران وبذور عباد الشمس

يُساعد هذا الماسك في جعل البشرة وردية وجذابة؛ لاحتواء زيت بذور عباد الشمس على نسبة مرتفعة من المرطبات، وأهمها فيتامين E.

المكونات:

كمية من بذور عباد الشمس.

كمية مناسبة من الزعفران.

كمية من الحليب.

طريقة التحضير والاستخدام:

تنقع بذور عباد الشمس والزعفران في كمية من الحليب، ويترك المزيج لمدة ليلة كاملة. ثم، يطحن المزيج في الصباح جيداً؛ للحصول على عجينة متماسكة، وتوزع العجينة على الوجه، وتترك حتى تجف تماماً. بعدها، يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الزعفران والحليب

يساعد هذا الماسك في تعزيز إشراقة البشرة وتهدئتها.

المكونات:

 

غرامان من الزعفران.

4 ملاعق كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير والاستخدام:

ينقع الزعفران في الحليب لبضع دقائق حتى يصبح لون الحليب مائل للاصفرار، ويخلط المزيج جيداً. ثمّ، يوزع على الوجه، ويترك حتى يجف تماماً. بعدها، يغسل الوجه جيداً بالماء. وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الزعفران وزيت جوز الهند

يساهم هذا الماسك في التخلص من بهتان البشرة، وتقليل ظهور الهالات السوداء حول العينين، كما يقلل من الخطوط الدقيقة في الوجه.

المكونات:

ملعقةٌ صغيرة من الزعفران.

قطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت جوز الهند.

ملعقة صغيرة من الحليب.

القليل من السكر.

قطعة خبز.

طريقة التحضير والاستخدام:

ينقع الزعفران بالماء لمدة ليلة كاملة. ثم، يصفى المزيج في الصباح، ويضاف إليه زيت جوز الهند والحليب والسكر، ويقلب المزيج جيداً، وتغمس قطعة خبز بالمزيج. يوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدة تتراوح 15 دقيقة. بعدها، يغسل الوجه جيداً، وتكرر الوصفة من 3-4 مرات في الأسبوع.

فوائد الزعفران للوجه، وهي:

1. يستخدم الزعفران في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، كما يستخدم في علاج حب الشباب وآثاره.

2. يعد الزعفران فعالاً في علاج حب الشباب، والرؤوس السوداء، والكلف.

3. يساهم الزعفران في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تحفز إنتاج جزيئات ضارة في الجسم تعرف بالجذور الحرة، التي تؤدي إلى حالة الإجهاد التأكسدي في خلايا البشرة.

4. يحتوي الزعفران على مواد مضادة للأكسدة تقي البشرة من أضرار الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة البشرة المبكرة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق