اليوم الاحد 05 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة مادما جنوب نابلس
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال ينسف عددا من المنازل في المغراقة وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة عيترون جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية بالقدس المحتلة وتتمركز أمام مسجد الأربعين في البلدة
قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة مادما جنوب نابلسالكوفية الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية جيش الاحتلال ينسف عددا من المنازل في المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة عيترون جنوب لبنانالكوفية استشهاد 37 مواطنا خلال يوم يتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية حالة الطقس: أجواء غائمة وباردة وأمطار متفرقةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية بالقدس المحتلة وتتمركز أمام مسجد الأربعين في البلدةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية دلياني: فلسطين تعيش عيد القيامة في خضم اضطهاد ديني في القدس وحرب إبادة بغزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية

طريقة عمل تونر البنجر وفوائده

11:11 - 06 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: البنجر أو ما يُعرف بالشمندر، يضم العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات بكميات كبيرة، كما أنه يحتوي النترات والصبغات غير العضوية، لذا فهو أحد أصناف الخضروات التي لا يمكن حصر فوائدها الجمالية، حيث يحتوي عددًا من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم والزنك والنحاس وفيتامين C، بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة، وتعمل هذه العناصر على تجديد الخلايا وتغذية البشرة لتبدو نضرة ومتوهجة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. طريقة عمل تونر البنجر وفوائده، فيما يلي:

أولًا: طريقة عمل التونر

1. لعمل تونر البنجر، استخدمي وعاءً زجاجيًا فارغًا.

2. اخلطي فيه نصف كوب من مغلي البنجر، ونصف كوب من مغلي الشاي الأخضر، حتى تحصلي على مزيج متجانس.

3. يتم وضع الزجاجة في الثلاجة لتبرد، ثم يرش على الوجه، ويستخدم مرتين في الأسبوع.

4. ننصحك قبل اعتماد أي وصفة، بتجربتها على مساحة صغيرة من الجلد، والانتظار لدقيقتين 5. حتى يظهر تأثيرها، فقد يعاني بعض النساء من حساسية تجاه أحد مكوناتها، مما يستدعي استبداله بآخر.

ثانيًا: فوائد البنجر للبشرة

1. يمتلك البنجر العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة؛ فهو يحتوي على فيتامين أ والعديد من الكاروتينات التي تُفيد الجلد.

2. يحتوي البنجر على اللوتين والعديد من مضادات الأكسدة القوية، التي تكافح الجذور الحرة وتساعد على مكافحة التجاعيد.

3. يحسن الشمندر من صحة الجلد، وبالتالي يقي من سرطان الجلد، بالإضافة إلى كونه يساعد في توريد الوجه طبيعياً والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

4. يحافظ على صحة الأغشية المخاطية في البشرة، لاحتوائه على فيتامين "أ"، ويساعد على تحسين صحة البشرة التالفة وإزالة البقع والتصبغات.

5. يحتوي على فيتامين "ج" الذي يساهم في تغيير لون الجلد، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف.

6. يُزيل خلايا الجلد الميتة في البشرة، ويمكن أن يستعمل كمحارب لحب الشباب.

7. ولصاحبة البشرة الدهنية، فإن الشمندر يمكنه مساعدتك في التخلص من زيوت بشرتك الزائدة مع ترطيبها وإكسابها النضارة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق