اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن المعتقل محمد الصالحي من مخيم قلنديا بعد اعتقال 23 عاماالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 والمصابين إلى 86377الكوفية الاحتلال يعتقل شابا ويطلق الرصاص صوب جنازة في الخليلالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: استشهاد طفلة في مستشفى كمال عدوان بسبب الجوع ونقص التغذيةالكوفية خبراء يحذرون من عدم جهوزية العالم بما يكفي لمواجهة الحرائقالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 836 مليون دولار عجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات للربع الأول من عام 2024الكوفية الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر في الداخل المحتلالكوفية في اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب.. أعداد الشهداء المعتقلين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرةالكوفية مراسلنا: ارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه شاطئ مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء عدوان الاحتلال على منطقة البركسات شمال غرب رفحالكوفية الاحتلال يهدم ثلاثة مساكن ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في سلوانالكوفية الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنانالكوفية

أمريكا: تسجيلات فيديو تكشف رواية الشرطة حول ملابسات مقتل رجل أسود

09:09 - 23 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت تسجيلات فيديو نشرتها هذا الأسبوع شرطة ولاية لويزيانا جنوبي الولايات المتحدة،  الرواية التي ساقتها الشرطة لملابسات مصرع مواطن من ذوى البشرة الداكنة خلال مطاردة عناصرها له قبل عامين.
ويذكر أن رونالد غرين فارق الحياة عن 49 عامًا في 10 مايو/أيار،  2019 بعد مطاردة بوليسية دارت رحاها في شوارع مدينة مونرو الواقعة في شمال الولاية حين حاول شرطيون إيقاف سيارته بعد ارتكابه مخالفة مرورية لكنه حاول الفرار منهم.
ووفقًا لعائلته، فقد أكدت الشرطة أن غرين قضى على الفور جراء اصطدام سيارته بشجرة أثناء المطاردة، لكن لاحقا أقرت الشرطة بأن الرجل لم يفارق الحياة في الحال وأن عناصرها استخدموا القوة لتوقيفه، مؤكدة في الوقت نفسه أن لجوءهم للقوة كان مبررًا.
ومن جانبها، نشرت وسائل الإعلام الأمريكية، مقتطفات من تسجيلات فيديو توثق عملية توقيف غرين، الأمر الذي دفع بالشرطة لأن تنشر الجمعة تسجيلات فيديو أخرى لعملية التوقيف. ودحض مضمون هذه التسجيلات وتلك الرواية الأصلية التي سردتها الشرطة لملابسات مصرع الرجل.
وكشفت التسجيلات التي نشرتها وسائل الإعلام عناصر الشرطة وهم يفتحون باب سيارة غرين ويصعقونه بواسطة مسدس كهربائي بينما كان يصرخ "أنا آسف" و"أنا خائف".
بعدها طرحه شرطي أرضًا وضغط بذراعه على رقبته وضربه على وجهه، قبل أن يتعرض غرين للصعق بالمسدس الكهربائي مرة أخرى ثم يُترك ووجهه ملصق بالأرض ويديه مكبلتين لدقائق عديدة.
من جهتها، نشرت الشرطة تسجيلات فيديو التقطتها كاميرات مثبتة على ملابس عناصرها وصورت الوقائع من زوايا مختلفة، وقد ظهر فيها غرين وهو يتأوه ألما على الأرض من دون أي مقاومة ظاهرة من جانبه.
ويُسمع في التسجيل شرطي يقول "لقد كبلته وكل شيء، بينما كنا نحاول السيطرة عليه (...). لقد حاولنا إجباره على البقاء على الأرض، لأنه كان يبصق الدم في كل مكان ثم فجأة، فجأة، ارتخى جسده".
وحاولت شرطة لويزيانا تبرير سبب إبقائها هذه التسجيلات سرية واضطرارها للإفراج عنها بعد أن نشرت وسائل الإعلام التسجيلات الأخرى.
وقال الكابتن لامار ديفيس، أحد القادة الأمنيين، خلال مؤتمر صحافي الجمعة إن الشرطة "كانت لديها كل النية (...) للإفراج عن جميع الأدلة والمعلومات المناسبة في الوقت المناسب".
وأضاف، "من المؤسف أن الطريق للوصول إلى هنا اليوم استغرق كل هذا الوقت الطويل"، مؤكدًا أن المقتطفات التي نشرتها وسائل الإعلام الأربعاء "لم تكن كاملة ولا موضوعة في سياقها".
وفي مايو 2020 رفعت عائلة غرين دعوى قضائية ضد الشرطة متهمة إياها بالتسبب بوفاته.
وقالت العائلة يومها إنها رفعت الدعوى بعدما تبين لها أن مقدمة سيارة غرين لم تظهر عليها علامات اصطدام، كما أظهرت نتائج تشريح مستقل للجثة إصابات في الرأس تتعارض مع حادث سيارة.
وفي سبتمبر 2020، فتح مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقاً في وفاة غرين.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق