اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • وفد من حركة حماس وصل منذ لحظات إلى العاصمة المصرية القاهرة
  • اعلام عبري: الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة للاستماع والسؤال فقط من دون صلاحيات للتفاوض
  • سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة ونير إسحق بصحراء النقب
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على المناطق الشرقية لرفح
  • مراسلنا: استهدافات متواصلة شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي عنيف في محيط مسجد الإستقامة بحي الجنينة شرق رفح
  • مراسلنا: معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق معبر رفح
  • مراسلنا: شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة قشطة جنوب مدينة رفح
  • مراسلنا: استهداف جديد شرق مدينة رفح
  • سرايا القدس: قصفنا مستوطنة "نير اسحاق" برشقة صاروخية
وفد من حركة حماس وصل منذ لحظات إلى العاصمة المصرية القاهرةالكوفية اعلام عبري: الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة للاستماع والسؤال فقط من دون صلاحيات للتفاوضالكوفية سرايا القدس: قصفنا برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة ونير إسحق بصحراء النقبالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على المناطق الشرقية لرفحالكوفية عمّان تحمل حكومة الاحتلال مسئولية الهجوم على قافلة مساعدات أردنيةالكوفية المبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط: نتنياهو في "موقف صعب"الكوفية مراسلنا: استهدافات متواصلة شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف في محيط مسجد الإستقامة بحي الجنينة شرق رفحالكوفية مراسلنا: معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق معبر رفحالكوفية الخارجية الأردنية تستنكر إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفحالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة قشطة جنوب مدينة رفحالكوفية تقارير إعلامية: أنباء عن الانتهاء من الرصيف البحري قبالة غزة غداالكوفية إيران: تصعيد الاحتلال يهدف إلى إفشال الجهود الدولية لوقف الحربالكوفية مراسلنا: استهداف جديد شرق مدينة رفحالكوفية سرايا القدس: قصفنا مستوطنة "نير اسحاق" برشقة صاروخيةالكوفية نيوزيلاندا: لا يمكن السماح بزيادة المعاناة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: انسحاب جزئي للآليات من محيط معبر رفحالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يطلق النار بشكل مكثف غربي المحافظة الوسطىالكوفية حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع السماقة بتلال كفرشوبا المحتلةالكوفية

هذا ما سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الخبز

11:11 - 11 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الخبز الأبيض أحد الأطعمة التي ينبغي أن يكون استهلاكها محدودًا، لأنه يصنع أساسًا من الدقيق المكرر. ويشار إلى الخبز، مثل جميع المنتجات المصنوعة من الدقيق المكرر، على أنه أحد أعداء النظام الغذائي الصحي.

ونستعرض، أبرز التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان، عند التوقف عن تناول الخبز، وهي:

فقدان الوزن

عندما توقف تناول الخبز فإن أول شيء تلاحظه هو انخفاض الوزن. هذا قد يكون ناجما عن أنك أصبحت تأكل كمية أقل من السعرات الحرارية، وأيضًا هو ناجم عن فقدان الماء.

تخفيض الشهية

الكربوهيدرات المكررة، مثل التي في الخبز الأبيض، ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة، فيقود ذلك الجسم إلى خفضها بسرعة عبر الإنسولين، ومن ثم الشعور بالجوع.

انخفاض الطاقة

تعدّ الحبوب الكاملة، الموجودة في الخبز الكامل، مصدرًا للفيتامينات والمغنيسيوم وفيتامين "B"، وكلها ضرورية في الحفاظ على مستويات الطاقة.

ونظرًا إلى أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن عمل جميع الخلايا يتباطأ عند تخفيض المدخول من الكربوهيدرات في الخبز.

الإمساك

يعد تناول الألياف الغذائية أمرًا مهمًا في صحة الجهاز الهضمي وسلامة حركة الأمعاء. والخبز، حتى الأبيض، يحتوي على الألياف الغذائية، ولذلك عند إيقافه قد تصاب بالإمساك.

صعوبة في ممارسة التمارين

 

ولأن الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للطاقة في الجسم لدعم التمارين، فإن تقليلها قد يؤدي إلى انخفاض طاقة الشخص.

وقد يصبح أقل قدرة على ممارسة التمارين مثل المشي أو الجري أو تمارين القوة كرفع الأثقال.

تأثير في المزاج

الكربوهيدرات، سواء أكانت كاملة أم مكررة، تزيد مستويات الدماغ للناقل العصبي السيروتونين الذي يسهم بدور في المزاج. لذلك عندما تقطع الكربوهيدرات من الخبز فقد يؤثر ذلك في مزاجك.

ارتفاع الكيتونات

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيس للطاقة في الجسم، وعند نفاد الكربوهيدرات المخزنة في الجسم في صورة الجلايكوجين يشرع الجسم في تفكيك الدهون وإنتاج الكيتونات.

وتكون النتيجة: رائحة الفم الكريهة، جفاف الفم، التعب، الضعف، الدوخة، الأرق، الغثيان، وتشوش التفكير.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق