اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

طرق الحفاظ على الشعر بعد استخدام مجفف الشعر

12:12 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يحتاج الشعر إلى عناية فائقة، للحفاظ على صحة الشعر وحيويته، خاصة من قبل السيدات اللواتي يستخدمن مجفف الشعر بشكل مستمر.

نقدم لكِ .. مجموعة من الطرق التي عليك اتباعها للحافظ على الشعر بعد استخدام مجفف الشعر، وهي:  

قبل استخدام مجفف الشعر

من المهم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو للتخلص من الزيوت المتراكمة في فروة الشعر وجذوره. ثم تنشيفه جيدًا بواسطة المنشفة، فالشعر المبلل يقلل من ثبات التسريحة على الشعر.

تطبيق الكريمات المرطبة للشعر

العناية بالشعر قبل البدء بمجفف الشعر، من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لحماية الشعر من الحرارة. ولعل أبرزها استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة، لأنها تصنع حاجز حماية على الشعر من الحرارة، وتقلل المسامية في الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتجعد، وتعيد إلى الشعر رطوبته وتمنع فقدانها خلال اليوم، وتجعله أكثر قابلية للتصفيف، وأقل عرضة للتّشابك، بالإضافة إلى إعطائه ملمسًا ناعمًا. ويستخدم مستحضر الحماية من الحرارة على الشعر المبلل شريطة أن تكون خالي من الزيوت كي يمتصه الشعر قبل البدء بمجفف الشعر.

بعد استخدام مجفف الشعر

بعد الانتهاء من عمل الشعر بالمجفف، يعرض الشعر للهواء البارد من مجفف الشعر، كي يصبح الشعر باردًا بسرعة، أما إذا ترك الشعر ليبرد تدريجيًا لوحده فهاذا يساعد على تلف التسريحة بسرعة وعدم ثباتها.

استخدام الرذاذ المثبت للشعر

لثبات والحفاظ على تسريحة الشعر بعد الاستشوار، يرش الرذاذ المثبت للشعر على خصال الشعر من جميع الاتجاهات، ولإعطاء أفضل النتائج تبعد علبة مثبت الشعر نحو 30 سم عن الشعر وترشّ على شكل بخات خفيفة. والحرص على عدم المبالغة في رش الرذاذ المثبت على الشعر المصفف، إذ يمنح الشعر مظهرًا خشبيًا.

طرق ربط الشعر الصحيحة

خلال النوم، تجنب ترك الشعر مفرود أثناء كي لا يتشابك مع بعضه البعض، كما لا يفضل شده للخلف بقوة على شكل ذيل الحصان، والحل الأفضل هو ربطه بشكل خفيف باستخدام ربطة مطاطية. يمكنك رفع شعرك على طريقة الكعكة، أثناء النوم، لتفادي التشابك والرطوبة التي قد تلحق بشعرك وتفسد نعومته.

إبعاد مجفف الشعر عن الشعر

ترك مسافة حوالي 15 سم بين مجفف الشعر والشعر، تفاديًا لعدم تلف الشعر وتقصفه.

استخدام أقنعة الزيوت الطبيعية للشعر

للحفاظ على صحة الشعر ومنحه اللمعان، يجب تطبيق أقنعة الزيوت للشعر، ومن أفضل الزيوت للشّعر: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت المكاديميا، وزيت اللوز الحلو، ويمكن هذه الزيوت بتسخينها قليلاً، ثم وضعها على الشعر، ومن ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، لمدة نصف ساعة، أو ليلة كاملة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق