اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

وصفات لتحضير كولاجين طبيعي للبشرة

11:11 - 17 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يتوقف الجسم مع تقدم العمر عن إنتاج الكولاجين بالشكل الطبيعي، المتحكم الأول في نضارة البشرة ومرونتها، ويبدأ الكولاجين بالاختفاء، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات في بشرة الوجه، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتقل نضارة البشرة. فتلجأ الكثير من النساء إلى استخدام حبوب الكولاجين كمكملات غذائية أو للعمليات التجميلية.

لذا، نقدم إليك عزيزتي وصفات لتحضير خلطات كولاجين طبيعي للبشرة، للعناية ببشرتك والتخلص من التجاعيد، فيما يلي:

خلطة الكيوي والأفوكادو

المكونات:

ثمرة من الكيوي.

ثمرة أفوكادو.

طريقة الاستخدام:

تقطع الكيوي والأفوكادو إلى قسمين، وتهرسان مع بعضهما جيدًا للحصول على خليط ناعم، يوضع الماسك على الوجه، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفف جيدًا، ويوضع الكريم المرطب.

خلطة الخيار وبياض البيض والبخور

المكونات:

بعض من شرائح الخيار.

بياض بيضة.

زيت عطري.

بضع نقاطٍ من البخور.

طريقة الاستخدام:

تخلط المكونات جيدًا للحصول على خليطٍ، يوضع الخليط على الوجه بعد غسله، ويترك عليه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفف، ويوضع الكريم المرطب.

خلطة الجوافة والجزر

المكونات:

ثمرة من الجوافة.

ثمرة من الجزر.

طريقة الاستخدام:

تمزج المكونات جيدًا للحصول على قوام متماسك، ثم يُضاف زيت الزيتون. يوزع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. ثم، يشطف بالماء البارد.

يمكنك تكرار هذه الخلطة يوميًا لمدة 3 أسابيع.

خلطة اللبان الذكر

يعد لبان الذكر، واحدًا من المواد الغنية التي يمكن استخدامها ككولاجين طبيعي، للحفاظ على البشرة من التجاعيد، وشدها وترطيبها جيدًا.

المكونات:

ملعقتان اللبان الذكر.

كأس ماء مغلي.

طريقة الاستخدام:

انقعي اللبان في الماء المغلي، وغطيه ليلة كاملة، حتى يتغير لون الماء ويصبح مائلًا للون الأبيض، يتم تصفية المنقوع، ويوضع بإناء زجاجي، ويحفظ به في الثلاجة.

إمسحي وجهك وبشرتك بالمنقوع باستخدام قطنة نظيفة، واتركيه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك جيدًا بعدها.

وإليكِ نصائح هامة للحفاظ على كولاجين البشرة وتجديده

1. واقي الشمس بشكلٍ يومي؛ فأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى فقدان كولاجين البشرة.

2. شرب كميات وافرة من الماء؛ للحفاظ على رطوبة البشرة. وبالتالي، المساعدة على إنتاج الكولاجين.

3. تدليك بشرة الوجه على الأقل مرة واحدةً أسبوعيًا، فهذه الخطوة تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ودعم وتنشيط الدورة الدموية.

4. القيام بتقشير البشرة، فالتقشير يساعد أيضًا على دعم إنتاج الكولاجين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق