اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • رئيس الوزراء المصري: الهجوم على رفح سيمثل كارثة كبرى على المدنيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 12 فلسطينيا على الأقل في الضفة المحتلة بينهم أسرى سابقون
  • بلنكين: تخفيف الوضع الإنساني بغزة رهين وقف إطلاق النار
  • مصدر مصري: القاهرة تستضيف مباحثات موسعة بين الوفد الأمني المصري ووفد حركة ‎حماس اليوم
  • وزير الخارجية القطري: يجب بذل الجهود لحل كل النزاعات بالطرق السلمية وتجنيب المنطقة مخاطر الحروب
  • الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: شهدنا تقدما ملموسا بشأن المساعدات خلال الأسابيع الماضية لكن هناك حاجة إلى المزيد
رئيس الوزراء المصري: الهجوم على رفح سيمثل كارثة كبرى على المدنيينالكوفية نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 12 فلسطينيا على الأقل في الضفة المحتلة بينهم أسرى سابقونالكوفية بلنكين: تخفيف الوضع الإنساني بغزة رهين وقف إطلاق النارالكوفية مصدر مصري: القاهرة تستضيف مباحثات موسعة بين الوفد الأمني المصري ووفد حركة ‎حماس اليومالكوفية وزير الخارجية القطري: يجب بذل الجهود لحل كل النزاعات بالطرق السلمية وتجنيب المنطقة مخاطر الحروبالكوفية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزةالكوفية الخارجية الأمريكية: الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النارالكوفية بايدن يدرس الحد من بيع الأسلحة لـ"إسرائيل"الكوفية معضلة نتنياهو.. نهاية الحرب أم نهاية الحكومة؟الكوفية عدد قياسي من اليهود في "الأقصى".. 2659 مستوطنا اقتحموا المسجد في عيد الفصحالكوفية مهاجمة المئات من "الأهداف" في قطاع غزة خلال عيد الفصحالكوفية اعتقال متظاهرة هتفت ضد "بن غفير" ووصفته بــ"المجرم"الكوفية الخارجية الأمريكية: شهدنا تقدما ملموسا بشأن المساعدات خلال الأسابيع الماضية لكن هناك حاجة إلى المزيدالكوفية "نتنياهو" متقلب المواقف في قضية المفاوضات بشأن الإفراج عن الأسرىالكوفية "إسرائيل" ستوافق على الشروط التي رفضتها في الجولات السابقةالكوفية أوامر اعتقال ضد "نتنياهو" و"غالانت" و"هاليفي"الكوفية لا تبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..!الكوفية حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربيةالكوفية الحركة الطلابية ،،، الضمير الانساني الحرالكوفية أزمات ، وجامعات، وعقوبات..الكوفية

الكيلة: توصلنا لاتفاق على تسلم مليون جرعة "لقاح فايزر" فائضة لدى الاحتلال

14:14 - 18 يونيو - 2021
الكوفية:

رام الله: قالت وزير الصحة، د. مي الكيلة، إن "الحكومة ستتسلم بدءًا من اليوم مليون جرعة لقاح (فايزر) من إسرائيل، بعدما توصلت إلى اتفاق مع الشركة الأمريكية المنتجة للقاح".
وأوضحت الكيلة، في تصريح، اليوم الجمعة، أنه تحت ضغط الحكومة الفلسطينية لتسليم اللقاحات في أسرع وقت حتى يتسنى لها ترتيب عودة طبيعية للمدارس والجامعات، وإعادة فتح الاقتصاد، اقترحت شركة "فايزر" تسلم السلطة، مليون جرعة بشكل فوري، فائضة لدى إسرائيل، على أن يتم خصمها من الطلبية الفلسطينية.
وأشارت، إلى أن الحكومة وافقت على الاقتراح من حيث المبدأ، مع التأكد من مدة صلاحية كل اللقاحات ورقم واسم خلطة الإنتاج من الشركة الأمريكية.
وتابعت الكيلة، أنه "خلال المفاوضات، رفضت الحكومة الفلسطينية شرطين إسرائيليين، الأول يتعلق بألا يكون الاتفاق موقع باسم دولة فلسطين، كما هو الحال في العقد مع الشركة الأمريكية، والثاني ألا يتم تخصيص أي من هذه اللقاحات لقطاع غزة".
وقالت، إنه "تم توقيع الاتفاق باسم دولة فلسطين بما يطابق العقد الموقع مع فايزر، وحتى، أمس الخميس، أبلغنا الإسرائيليين تخلينا عن جميع الجرعات لاشتراطهم عدم تزويد غزة بجزء منها، لكنهم اليوم عادوا ووافقوا على الاتفاق دون أي شروط".
وأكدت الكيلة أن الموضوع "ليس اتفاقا مع إسرائيل، إنما مع شركة فايزر الأميركية، حيث أننا دفعنا مسبقا ثمن 4 ملايين جرعة، والجرعات التي سنتسلمها من إسرائيل هي جزء من طلبيتنا".
وأعلنت، أن الوزارة ستبدأ بتسلم الجرعات المليون اعتبارًا من اليوم، والبدء مباشرة بحقنها للمواطنين.
وأكدت الكيلة، أن حملات التطعيم اعتبارا من اليوم، ستكون مكثفة. مشيرًة إلى أن مراكز التطعيم ستبقى مفتوحة حتى العاشرة ليلًا، طوال أيام الاسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.
وفي السياق، كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال صباح اليوم، إن "إسرائيل والسلطة الفلسطينية اتفقتا على صفقة تبادل لقاحات كورونا، حيث ستحول إسرائيل بموجبها حوالي مليون جرعة ستنتهي فعاليتها قريبًا إلى السلطة الفلسطينية".
وأوضح المكتب، في بيان مشترك مع صحة الاحتلال، اليوم الجمعة، أنه في المقابل ستتلقى إسرائيل الشحنة القادمة من جرعات اللقاح التي خصصتها شركة فايزر خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين، للسلطة الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق