اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الجنائية الدولية: من التهم ضد نتنياهو وغالانت التسبب بالقضاء على جماعة بشرية والتجويع كأداة حرب
  • الخارجية المصرية: يجب وجود إرادة سياسية تتسق مع التوافق الدولي على ضرورة إنهاء الصراع في غزة وإقامة الدولة الفلسطينية
  • الخارجية المصرية: يجب أن ينتقل المجتمع الدولي إلى تنفيذ حل الدولتين وليس مجرد الدعوة لهذا الحل
  • الخارجية المصرية: المأساة الإنسانية في غزة من أبشع الأزمات في تاريخنا المعاصر وتهدد الأمن والاستقرار الإقليمي
  • الخارجية المصرية تؤكد رفضها محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير
  • محدث|| 5 شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهيا
  • مراسلنا: شهداء وجرحى بقصف مجموعة منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع
الجنائية الدولية: من التهم ضد نتنياهو وغالانت التسبب بالقضاء على جماعة بشرية والتجويع كأداة حربالكوفية الخارجية المصرية: يجب وجود إرادة سياسية تتسق مع التوافق الدولي على ضرورة إنهاء الصراع في غزة وإقامة الدولة الفلسطينيةالكوفية الخارجية المصرية: يجب أن ينتقل المجتمع الدولي إلى تنفيذ حل الدولتين وليس مجرد الدعوة لهذا الحلالكوفية الخارجية المصرية: المأساة الإنسانية في غزة من أبشع الأزمات في تاريخنا المعاصر وتهدد الأمن والاستقرار الإقليميالكوفية الخارجية المصرية تؤكد رفضها محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجيرالكوفية الخارجية المصرية تؤكد رفضها محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجيرالكوفية محدث|| 5 شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهياالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى بقصف مجموعة منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاعالكوفية أزمة قيادة في إسرائيلالكوفية لا أفق قريباً لوقف العدوانالكوفية المدعي العام للجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو بتهم ارتكاب جرائم حربالكوفية مسيّرة تابعة للاحتلال تستهدف شاحنة في ريف حمصالكوفية الاحتلال يخطر بهدم ووقف العمل بسبعة منازل في نعلين غرب رام اللهالكوفية باكستان: لا حل للصراع في الشرق الأوسط دون إقامة دولة فلسطينالكوفية إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين  خلال شهر مايو الجاريالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية أطباء بلا حدود: نفاد مياه الشرب من مستشفى العودة المحاصر بدبابات الاحتلالالكوفية اشتباكات بين المقاومة والاحتلال شرق دير البلحالكوفية الاحتلال يواصل عمليته البرية في مدينة رفح لليوم الـ14 على التواليالكوفية الاحتلال ينفذ غارات على بلدات جنوبي لبنانالكوفية

أطعمة ومشروبات تساعد على تحفيز هرمون السعادة

13:13 - 25 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: هرمون السعادة، هو عبارة عن مجموعة من الهرمونات التي يفرزها الدماغ، ما يساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب. وأكدت كثير من الدراسات أن المشاعر -ومنها السعادة-عبارة عن مجموعة من التفاعلات الكيميائية، التي تحدث بسبب بعض الهرمونات في الجسم وتفاعلاتها.

وإليك قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحفيز هرمون السعادة، فيما يلي:

الشوكولاتة: تعتبر الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة أكثر فاعلية في زيادة إفراز الإندروفين، غالبًا ما تجعلكِ الشوكولاتة الداكنة أكثر حماسًا. كما أن هذا النوع من الشوكولاتة يزيد من مناعة الجسم، ويغذي القلب، ويحسن القدرات الإدراكية.

الحليب بالشوكولاتة: الشوكولاتة بالحليب مزيج رائع لزيادة السعادة، فإذا زادت الشوكولاتة من إفراز الإندروفين، فإن الحليب يحتوي على التربتوفان الذي يشكل مادة السيروتونين. إذا أردت تحسين حالتك المزاجية السيئة، يمكن تناول هذا المشروب السحري.

المكسرات: يمكن تحفيز الإندروفين من خلال تغيير الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية بالمكسرات والبذور. يمكن لمحتوى فيتامينات "بي" وأحماض "أوميغا 3" الدهنية والمغنيسيوم والزنك أن تثبط إنتاج الكورتيزول. نتيجة لذلك، يمكن أن يقلل اللوز والجوز وبذور دوار الشمس من الشعور بالاكتئاب ويزيد من السعادة.

التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بعد تناول التفاح، يصبح الجسم أكثر نشاطاً، وأكثر سعادة.

القهوة: إن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 15 %،  فالنساء اللواتي لا يشربن القهوة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

الآيس كريم: إذا كنت تحب الآيس كريم، فانتبه لأنه يحتوي على الجلوكوز والسعرات الحرارية. ومع ذلك؛ فإن الآيس كريم يحتوي على الكثير من التربتوفان، وهو ما يعادل الكمية الموجودة في الحليب التي تجعلك في حالة مزاجية جيدة.

الأفوكادو: يمكن للفواكه، التي تستخدم عادة بوصفها قائمة نظام غذائي لاحتوائها على الكربوهيدرات الطبيعية، أن تقلل من التوتر وتجعلك أكثر سعادة.

الموز: يحتوي الموز على التربتوفان، وهو مركب كيميائي يساعد على تعزيز الحالة النفسية والمزاجية. كما يحتوي الموز على حمض الفوليك الذي يرتبط نقصه بالشعور بالاكتئاب، لذا فإن تناول ثمرة موز أو كوب من مشروب الموز بالحليب، سيساعدك كثيرًا على التخلص من الاكتئاب والشعور بحالة نفسية أفضل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق